Type to search

L.G تطلق تقنية QNED الجديدة للتلفزيونات

تكنولوجيا رئيسي

L.G تطلق تقنية QNED الجديدة للتلفزيونات

alsharq
Share

أعلنت شركة “L.G” اطلاق أجهزة تلفزيون “ميني أل إي دي” جديدة لعام 2021، وكشفت عن مجموعة من تلفزيونات أل سي دي في معرض سي إي أس 2021.

والأمر المربك هو أنه سيتعين على الزبائن تعلم كلمة جديدة،

وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، لأن الشركة أطلقت مسمى QNED على تقنية تشغيل أجهزة التلفزيون.

وتقول أل جي إن الجمع بين تقنيات “كوانتوم دوت” و”نانو سل” مع ميني أل إي دي سيؤدي إلى سطوع وتباين فائقين مقارنة بأجهزة تلفزيون أل سي دي التقليدية.

وتضم المجموعة الجديدة من التلفزيونات 10 موديلات بدقة 4 كي و8 كي، مع أحجام شاشات تصل إلى 86 بوصة.

وقالت الشركة: “تشتمل الإضاءة الخلفية المصغرة ما يقرب من 30 ألف مصباح أل إي دي صغير للغاية، وتنتج سطوعا بنسبة تباين تبلغ 1:مليون مع 2500 منطقة تعتيم.

وتختلف QNED عن QLED (كوانتوم دوت) أو OLED (أورغانيك لايت إيمتنغ ديود). ومن غير الواضح بالضبط ما الذي يمثله هذا الاختصار، لكنه على الأرجح Quantum NanoCell Emitting Diode.

وتم اعتبار أجهزة تلفزيون LCD من المنتجات المتميزة في عام 2006. وكان أول تلفزيون OLED من أل جي في الأسواق الكبيرة في عام 2012.

 

تعمل MicroLEDs بشكل مشابه أكثر لأجهزة تلفزيون OLED ، حيث يضيء كل بكسل من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى إضاءة خلفية منفصلة. تعمل LG على منتجات MicroLED ، ولكن حاليًا لا تبيعها سوى Samsung و Sony.

قال نام هو جون ، نائب الرئيس الأول لقسم البحث والتطوير بشركة إل جي للترفيه المنزلي في بيان: “سلسلة QNED الجديدة لدينا هي خيار ترفيهي منزلي ممتاز يوسع ويحسن مساحة تلفزيون LCD ويمنح المستهلكين خيار مشاهدة رائعًا آخر”.

“توفر أجهزة التلفزيون هذه تجربة تميزها عن أجهزة تلفزيون LCD الأخرى وتتحدث عن التزامنا بالابتكار ودفع المعايير إلى الأمام.”

 

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *