Type to search

تكنولوجيا رئيسي

Galaxy S11 .. تعرّف على “وحش” سامسونج القادم

عبد المالك
Share
سامسونج

بيروت – الشرق الإخباري | بدأت تسريبات هاتف Galaxy S11 تظهر إلى العلن بشكل متتالٍ برغم أن عام 202 لم يبدأ بعد، وقد نشرت العديد من الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة بتسريب معلومات عن الهواتف الذكية قبل إطلاقها بشكل رسمي مواصفات “وحش” سامسونج القادم.

وذكر موقع “أراجيك” في تقرير أعدّه عن الهاتف، أنّ سامسونج تخطّط لدمج سلسلتي هواتفها الرائدة S وNote لتصبح سلسلةً واحدةً تتمتّع بميّزات كلا السلسلتين، وإذا صحّت هذه التسريبات سيحمل الهاتف الجديد اسم Galaxy One.

وأشار التقرير إلى أن سامسونج قد دأبت في السنين الأخيرة على إطلاق هواتف سلسلة S قبل انعقاد مؤتمر الهواتف العالمي في آخر شهر شباط/فبراير من كل عام، متوقعًا أن تطلق الشركة هاتفها في منتصف الشهر المذكور.

وبيّن أنّ التصميم التخيلي المبني حسب التسريبات المتوفّرة حاليًا لهاتف Galaxy S11 تظهر وجود الكاميرات الخلفية الأربعة تصطف عمودياً ضمن إطارٍ مستطيل الشكل.

وفيما يتعلّق بالشاشة، أوضح أنّ جميع التسريبات تقول إنّ شاشة هاتف Galaxy S11 ستكون ذات معدّل تحديث عالي، بمعدل تحديث الشاشة 90 هيرتز على أقل تقدير، ومن الممكن أن يصل إلى 120 هيرتز.

وأشار إلى أنّه إذا ما أخذنا بعين الاعتبار دعم معالج Snapdragon 865 ومعالج Exynos 990 التي كشفت سامسونج عنه مؤخراً لمعدل تحديث 120 هيرتز، يمكن القول إن العتاد مهيأٌ تماماً لهذه التقنية الجديدة.

وقد أصبح الأمر شبه مؤكّد بعد عثور بعض المبرمجين على أكواد برمجية في النسخة التجريبية من واجهة المستخدم الخاصة بسامسونج OneUI 2.0 تتيح إمكانية الاختيار بين معدل تحديث 60 و 120 هيرتز، وفق التقرير.

كما ذكر أن هاتف S11 سيتيح 3 خياراتٍ لضبط معدل التحديث، إما ضبطه على 60 هيرتز، أو على 120 هيرتز، أو الوضع التلقائي الذي يترك للهاتف حرية التبديل بين معدليّ التحديث السابقين، موضحًا أنّه ليس من المؤكد بعد إن كان الهاتف سيتمتع بمعدل تحديث 120 هيرتز أم لا.

وبيّن الموقع في تقريره أنّ التسريبات أكّدت أيضًا أن هاتف Galaxy S11 سيملك أكبر شاشة استخدمتها سامسونج في هواتفها الذكية على الإطلاق بقياس 6.9 إنش، بينما ستكون شاشة S11 بقياس 6.7 إنش، أما شاشة S11e ستكون إما 6.2 أو 6.4 إنش.

كما توقّع أن تستخدم سامسونج مرّةً أخرى شريحتي معالجة مختلفتين في هاتفها الرائد الجديد، الأولى هي شريحتها الخاصة Exynos 990 الجديدة، والتي تتمتع بالعديد من القدرات كدعم معدل التحديث العالي 120 هيرتز، ودعم الجيل الجديد من ذاكرة الرام LPDDR 5 التي طوّرتها سامسونج، ودعم كاميرا بدقة 108 ميجابيكسل بالإضافة لتسجيل فيديو بدقة 8K.

أما الشريحة الثانية –وفق التقرير- فهي Snapdragon 865، والتي تتوافر بعض المعلومات عنها بالرغم من أن كوالكوم لم تُعلن عنها بعد، حيث حددت الشركة موعد الإعلان الرسمي في الثالث من شهر كانون الأول/ديسمبر حيث ستكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل.

وبيّن أنّ الشريحة الجديدة قد صممت بتقنية 7 نانومتر نفسها التي صُممت بها شريحة العام الحالي Snapdragon 855، إلا أن طريقة التصنيع الجديدةِ EUV تُكسب شريحة SD 865 تفوقاً في الأداء.

ولفت إلى أنّ الهاتف سيحصل أيضًا على جيلٍ جديدٍ من قارئ البصمة بالأمواج فوق الصوتية، والذي سيشغل مساحةٍ أكبر أسفل الشاشة مما يعني مساحةً أكبر لتضع إصبعك عليها وسهولةً أكبر في فتح القفل.

كما بيّن التقرير أنّ بطارية الهاتف ستحصل على ترقية؛ لأنّ معدّل التحديث العالي للشاشة وتقنية الجيل الخامس للاتصال التي تدعمها النسخة الأكبر من الهاتف +S11 تتطلّبان المزيد من الطاقة وتفرضان استخدام بطاريةً أكبر لتلبية استهلاك الهاتف.

اقرأ أيضًا |

كل ما تريد معرفته عن هاتف سامسونغ الجديد Galaxy M30s

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *