Type to search

رئيسي شؤون دولية

40 دولة حول العالم تسجل أعداد قياسية بشأن الإصابات بالفيروس القاتل

عبد المالك
Share
البيانات

أكثر من 16 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد القاتل سجل العالم خلال الفترة القليلة الماضية، حيث ووفق مصادر طبية متخصصة فإن أعداد قياسية لحالات الإصابة بالفيروس حول العالم سٌجلت على مدى الأيام الـ 7 الماضية، حيث سجلت نحو 40 دولة أعداد قياسية وزيادة غير متوقعة في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس التاجي، وهو ضعف حصيلة الأسبوع السابق.

وجاء ذلك عٌقب ذهاب دول عديدة لتخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي والعزل الصحي الإلزامي الذي كان مفروض في الأشهر السابقة، نظراً لتدهور الأوضاع الاقتصادية، في حين أن تلك الدول تشهد أعداد قياسية لحالات الإصابات المؤكدة بالفيروس التاجي، وسط ذروه الموجه الثانية من تفشي وانتشار عدوى جائحة فيروس كورونا.

وبدوره، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قائلاً: “لن نعود إلى الوضع الطبيعي القديم، ولقد غيّرنا الوباء بالفعل الطريقة التي نعيش بها حياتنا جزء من التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد هو إيجاد طرق لعيش حياتنا بأمان، ويجب أن نتذكر أن معظم الناس لا يزالون عرضه للإصابة بهذا الفيروس القاتل، وما دام ينتشر فإن الجميع في خطر”.

ولا زالت الولايات المتحدة تتصدر الدول المتضررة، وبحسب موقع ورلد ميتر الأمريكي المتخصص في رصد حالات وأعداد الإصابات، فإن أعداد قياسية ضربت الولايات المتحدة تخطت فيها أكثر من 4 ملايين، وسجلت أكثر من 1000 وفاة خلال بضعة أيام فقط، وتليها البرازيل والهند، ولا تزال أمامها بضعة أشهر قبل الوصول إلى ذروة تفشي المرض.

ووفقاً لخبراء الأوبئة، فإن دول جديد سجلت أعداد قياسية مختلفة منها: ” روسيا، وأستراليا، واليابان، والمكسيك، ومعظم الدول الأوروبية”، في حين أن إسبانيان تدرس استئناف إجراءات الحجر والتباعد الاجتماعي وذلك بعد الزيادة الكبيرة بعدد الإصابات والوفيات إثر رفع القيود الإلزامية على المواطنين.

المصدر: مرآة العرب

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *