جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

إندونيسيا تدين رفض “إسرائيل” تجديد لبعثة المراقبين بالخليل

alsharq أسبوعين ago
مشاركة

أدانت الخارجية الإندونيسية الخميس، رفض “إسرائيل” من جانب واحد تمديد مهمة البعثة الدولية المؤقتة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها “ندين قرار إسرائيل الخاطئ بإنهاء مهمة البعثة الدولية المؤقتة في مدينة الخليل الفلسطينية”.

وشددت على أهمية دور البعثة الدولية، في حماية المدنيين الفلسطينيين، وإسهاماتها في خفض التوتر بالخليل المحتلة”.

وكان مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 عضوًا، ناقش الأربعاء، قرار “إسرائيل” إنهاء عمل بعثة التواجد الدولي في مدينة الخليل، بناءً على طلب من الكويت وإندونيسيا التي ساهمت أيضًا في صياغة البيان.

وقال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة الأمريكية منعت الأربعاء، صدور مشروع بيان لمجلس الأمن الدولي كان سيعبر عن الأسف لقرار “إسرائيل” طرد قوة مراقبة أجنبية من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وتتألف القوة الدولية من 64 عنصرًا، وبدأت عملها عقب مجزرة ارتكبها المستوطن الإسرائيلي باروخ غولدشتاين، في 25 فبراير/ شباط 1994، داخل المسجد الإبراهيمي، ما أدى إلى استشهاد 29 فلسطينيًا وجرح عشرات آخرين أثناء تأديتهم صلاة الفجر.

وتقول البعثة إن مهمتها الرئيسة هي المراقبة وكتابة التقارير عن الوضع في المناطق الخاضعة لعملها في الخليل، بهدف إعادة الحياة الطبيعية إلى المدينة.

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *