جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

آيفون تجذب مستهلكي اندرويد لصالحها

alsharq 3 أسابيع ago
مشاركة

من المعروف أن شركة آبل قد واجهت في الآونة الأخيرة مشكلة في عملية تراجع الطلب على طرز هواتف آيفون الجديدة، إلا أنه حين النظر من زاوية أخرى فقد استطاعت شركة آبل من اكتساب مجموعة مهمة ومثيرة من مالكي الهواتف الذكية، ممن يستعملون أنظمة الأندرويد في هواتفهم المحمولة.

ويعتبر هاتف “آيفون إكس آر” – هو الأكثر تطوراً من بين الهواتف في الجيل الحالي من هواتف شركة آيفون وكذلك أقلها سعراً- الأمر الذي ساهم في إعجاب الكثيرين ممن يستخدمون نظام أندرويد في هواتفهم، ودفعهم إلى عملية التغيير إلى آيفون بمرحلة تفوق ما فعلته الطرز السابقة، وذلك حسب ما جاء في التقرير الجديد.

وقد أوضح تقرير يتبع لشركة الأبحاث “كونسيومر إنتيليجنس ريسيرتش بارتنرز” أن المستخدمين الذين قاموا بترقية أجهزتهم الذكية من هواتف أندرويد، بلغت نسبتهم 16% من مشتري آيفون خلال الشهر الذي تلا مرحلة إطلاق آيفون إكس آر في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وحين إجراء عملية مقارنة، فإن بعد مرحلة إطلاق آيفون 8 وآيفون 8 بلس خلال شهر سبتمبر/أيلول 2017، بلغت نسبة الذين رقّوا أجهزتهم إلى هواتف آبل من مستخدمي أندرويد تقدر 12%. وبعد مرحلة إطلاق آيفون إكس خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من ذلك العام، بلغت نسبة الذين اشتروا الهاتف الجديد من مستخدمي أندرويد 11%.

كما وتوصل التقرير إلى أن هاتف آيفون إكس آر -الذي يبدأ سعره من 749 دولارا- هو من أكثر هواتف آيفون التي أطلقتها آبل مؤخراً يحظى بشعبية واسعة، حيث بلغ إجمالي مبيعاته 32% من حجم مبيعات آيفون في الولايات المتحدة في نفس الشهر، بينما حين شكلت مبيعات هواتف آيفون إكس إس وآيفون إكس إس ماكس -الأغلى ثمنا- مجتمعة ما نسبته 35% من مبيعات آيفون في الولايات المتحدة.

ومن الجدير ذكره أن شركة آبل قد أعلنت سابقاً خلال شخر نوفمبر/تشرين الثاني -وسط تقارير عن تراجع في مبيعات آيفون- أنها لن تعلن في الآونة القادمة أي تقارير عن حجم أعداد مبيعات منتجاتها، إلا أنها قالت رغم ذلك إن آيفون إكس آر أكثر شعبية من هاتفي إكس إس وإكس إس ماكس.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *