جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

بسبب ابتسامته .. الحكم بالسجن عامين على البلتاجي

alsharq 3 أسابيع ago
مشاركة

حكمت محكمة مصرية أمس الأربعاء على القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي بالسجن لمدة عامين إضافيين بعد إدانته بإهانة القضاء المصري وفق ما أوردته بعض المصادر الرسمية المصري.

 

وقالت الوكالة الرسمية المصرية للأنباء إن محكمة جنايات القاهرة حكمت على محمد البلتاجي (55 عامًا) والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين أمس الأربعاء بالحبس عامين بتهمة إهانة المحكمة خلال إحدى جلسات الاستماع لشهود الإثبات في القضية المعروفة إعلاميا باقتحام السجون، ابان ثورة يناير عام 2011 والتي أطاحت بنظام محمد حسني مبارك.

 

وأضافت الوكالة الرسمية أن المحكمة جنايات القاهرة لاحظت خلال جلستها السابقة (في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي) أن القيادي الاخواني محمد البلتاجي ابتسم إثر قرار بمنعه من الاسترسال في توجيه الأسئلة إلى شهود الإثبات، وطلبت منه عدم الاسترسال وبناء على ابتسامته ووجهت إليه تهمة إهانة القضاء المصري الذي عُقب عليها بالسجن سنتين.

 

الجدير ذكره أن الحكم أولي قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض هي أعلى محكمة طعون في غضون مدة لا تزيد عن ستين يوما من صدوره، وفق ما جاء به القانون المصري.

 

وفي ظل عدم الحصول على تعقيب فوري من هيئة الدفاع عن البلتاجي، إلا أن البلتاجي عادة ما ينفي الاتهامات المنسوبة إليه ويعتبرها ملفقة، مقابل نفي رسمي يتحدث عن استقلال القضاء ونزاهته.

 

وكان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، وجه خلال المحكمة أمس الأربعاء ثلاثة أسئلة إلى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك خلال شهادته في قضية “اقتحام السجون” التي يُحاكم فيها محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر.

 

ولفت البلتاجي أنظار وسائل الإعلام المحلية والدولية على خلفية عبارة وجهها إلى مبارك خلال جلسة اليوم، قائلا “أدعو اللهم من كان كاذبا في ذلك اليوم خذ بصره ويعمى”، وهو ما أثار حفيظة القاضي فأنهى حديث البلتاجي سريعا بدعوى التجاوز.

 

الجدير ذكره أن القيادي محمد البلتاجي وهو أحد أبرز رموز ثورة 2011 التي أطاحت بمبارك، قد صدر بحقه أحكام نهائية بالسجن 60 عامًا في ثلاث قضايا.

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *