جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

الطائرات الإسرائيلية تستهدف أهدافا بدمشق

alsharq 3 أسابيع ago
مشاركة

أكدت وسائل إعلام رسمية سورية أن الدفاعات الجوية تصدت “لأهداف معادية” قرب العاصمة السورية دمشق، في حين أكدت تقارير إعلامية أولية أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ على سوريا انطلاقا من الأراضي اللبنانية.

وذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية السورية الرسمية أن وسائط دفاعات الجوية السورية تصدت أمس الثلاثاء لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي.

وأكد التلفزيون السوري أن العدوان الإسرائيلي على دمشق جرى من داخل الأجواء اللبنانية وتم إسقاط عدد من الأهداف المعادية.

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الأهداف المعادية كانت صواريخ إسرائيلية أطلقت من الأجواء اللبنانية واستهدفت الريف الغربي والريف الجنوبي الغربي لدمشق، مضيفاً أن عددا من الصواريخ أصاب مستودعات أسلحة لحزب الله أو قوات إيرانية.

بدورها ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن طائرات حربية إسرائيلية نفذت غارات وهمية في أجواء جنوب لبنان.

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي امتنع في بداية الأمر عن التعليق على هذه التقارير. إلا أن الحساب الرسمي للجيش على تويتر ذكر لاحقا أنه “جرى تفعيل نظام للدفاع الجوي للجيش ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا”.

الجدير ذكره أن الاحتلال الإسرائيلي شن في السابق ضربات جوية في سوريا واستهدفت منشآت عسكرية للنظام أو لحليفيه إيران وحزب الله.

بدروها ذكرت قناة إسرائيل اليوم الإسرائيلية أن قرابة 22صاروخا أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من فوق الأجواء اللبنانية صوب مواقع ومخازن سلاح لحزب الله بسوريا.

من جانبه وصف الكاتب والمحلل السياسي في القناة العاشرة الإسرائيلية ألون بن ديفيد هذا الهجوم بالهجوم الإسرائيلي على سوريا الأكبر منذ سقوط الطائرة الروسية في سبتمبر

في حين ذكر موقع ريشت كان العبري أن سلاح الجو الإسرائيلي دمرت عدة مخازن أسلحة إيرانية في 4 مواقع على الأقل في سوريا.

ونقل موقع رشت كان العبري عن مصادر أمنية أمريكية رفيعة المستوى أن الهجوم استهدف وفدا كبير من حزب الله كان يجري بعض الاجتماعات في العاصمة السوريا دمشق.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *