جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

بورصة دبي تشهد انخفاضاً حاداً

alsharq شهر واحد ago
مشاركة

شهدت بورصة دبي انخفاضاً شديداً، ويعتبر أنه الأقل مستوى لها خلال مدة الثلاث سنوات الأخيرة، كان ذلك يوم أمس، بالإضافة إلى أن سوق البورصة شهدت كذلك انخفاضاً واضحاً في بورصة أبو ظبي هي الأخرى بنسبة تقدر بـ 1.44%.

وشهد مؤشر بورصة دبي انخفاضاً واضحاً يقدر بما نسبته 1.6% ويعتبر الانخفاض الأدنى في مستوياته منذ شهر يناير/كانون الثاني لعام 2016 عند 2632 نقطة، والسبب يعود إلى تعرضه لكثير من الضغوطات من أسهم الشركات العقارية.

ومن حوالي أصل أربعة وثلاثين شركة، طرحت أسهمها وتم تداولها خلال يوم أمس، انخفضت أسهم ستة وعشرين شركة، لكن هناك خمس شركات شهدت اسهمها نسبة ارتفاع واضحة، وبقيت ثلاث شركات في وضع ثبات أي كما هي عليه أسهمها، وهذه المعلومات حسب ما افاد بها موقع أرقام.

من جهته، أوضح مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي خلال تقرير نشره يوم الثلاثاء الماضي، أوضح فيه أن أسعار العقارات في دبي شهدت انخفاضاً ما يقارب نسبته 7.4% على أساس سنوي في الربع الثالث من 2018، ليتسارع الانخفاض من الهبوط البالغة نسبته 5.8% في الربع الثاني.

كما وانخفضت نسبة سهم إعمار العقارية إلى نسبة 3%، وانخفضت سهم الاتحاد العقارية كذلك إلى ما نسبته 6%.

أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فقد عانت أيضاً من خسائر، حيث شهدت مؤشر بورصة أبو ظبي انخفاضاً وصلت نسبته إلى 1.4% عند 4830 نقطة بعد أن أنجر أكبر انجز له في عامين يوم الثلاثاء الماضي، بينما تراجع سهم بنك أبو ظبي الأول -والذي يعتبر من أكبر بنوك الإمارة- بأكثر من 2%، ونزل سهم الدار العقارية 2.5%.

وقد أوضح تقرير البنك المركزي إلى أن أسعار العقارات السكنية في أبو ظبي قد شهد تراجعاً واضحاً بمقدار 6.11% على أساس سنوي في الربع الثالث بعد انخفاضها إلى 6.9% في الربع الثاني من العام.

يذكر أن العمليات البيعية قد عمت على تعاملات اليوم خلال أسواق الإمارات مع تأثر نفسية المستثمرين أيضا بالهبوط الحاد الذي تعرضت له الأسواق العالمية يوم الثلاثاء الماضي.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *