جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

نصائح ليوم أفضل

alsharq شهر واحد ago
مشاركة

عزيزتي الأم، إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في جعل يومك يمر بسلاسة وضغط أقل، ويجعلك أكثر صحة وسعادة.

1- التخطيط ||

حينما تضعين رأسك على الوسادة، ستداهمك العديد من الأسئلة، ماذا سأفعل غداً، لذلك عملية التخطيط ستخفف من توترك وتنظم مسؤولياتك بشكل مرتب أكثر.

كما ويساعد في إدارة الوقت بشكل أفضل، ويعينك على الإنجاز، ويخفف من اضرابات القلق والتوتر لديك.

البعض يعتقد أن التخطيط هي مهمة معقدة، لكن الأمر عكس ذلك، ورقة وقلم كفيلان بذلك، اكتبي ما تريدن فعله من الأكثر أهمية فالأقل، ثم تفقديها خلال النهار، لتتأكدي من المهام عليك، وإتمامها بشكل أسرع، وهكذا توفرين عليك عناء التشتت ويساعدك في التركيز أكثر.

2- ممارسة الرياضة||

ممارستك لبعض الرياضة يقوي جسمك ويجدد طاقتك ويمنحك شعوراً فريداً مليئاً بالحيوية، وقدرة أكبر على التحمل أكثر.

3- التغذية السليمة||

حيث تعتبر التغذية الجيدة جزءاً مهماً في حياة المرأة، لذلك عليها الحفاظ على اتباعها لعادات غذائية صحية سليمة من أجل إمداد الجسم باحتياجاته اللازمة، كالبروتين والفيتامينات وغيرها، عوضاً عن تجنب تناول ما يلحق الضرر بالجسم، ويجعله أكثر عرضة للسمنة.

حاولي التعرف على المجموعات الغذائية، أو بالتواصل مع أخصائي التغذية، للحفاظ على حياة صحية وسليمة

4- التواصل مع الآخرين:

أفادت دراسة أجرتها “هارفرد” الأمريكية، أن زيادة كمية التواصل مع الآخرين تحمي الإنسان من الإصابة بالاكتئاب، وتقوي عضلات القلب، وتساهم في زيادة مناعة الجسم.

5- قراءة كتاب

للقراءة فوائد جمة، حيث يعتبرها البعض عملاً ثقيلاً لبعض النساء أو غير محبب، ولكن لم لا تجربي جعلها كجزء من نظام حياتك اليومية، بأن تبدأ صباحاً بقراءة بعض النصوص القصيرة أو المفضلة، مثلاً تمضية 10 دقائق في بداية الأمر ثم محاولة زيادتها قليلاً حتى تصبح جزءا من الروتين اليومي المعتاد.

6- تعلم مهارة

جربي تعلم شيء جديد، من أجل زيادة خبرتك ومعرفتك في أي مجال، والتكنولوجيا الحديثة بمجالاتها المتنوعة تمنح للإنسان فرصة لتعلم العديد من المهارات والمواضيع التي تزيد من شغفه في الحياة.

7- الابتسامة

وتعتبر من أسهل الأمور التي يمكن للمرء تنفيذها، والشعور بأثرها الذي تمنحه مشاعر السعادة والتفاؤل للذات والآخرين، عدا عن أنها تجعلك قريبة من قلوب الناس.

8- أداء العبادات

تمنح قلب المرأة السعادة والراحة، وتمنحها شعوراً بالرضا عن ذاتها بشكل أكبر، كما وتساعد المرأة في زيادة قدرتها للتكيف مع البيئة المحيطة لها، والنجاح في مواجهة الأزمات.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *