جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

منافسة جديدة في عالم الهواتف الحديثة

alsharq شهر واحد ago
مشاركة

في منافسة مستمرة، صعدت نسبة مبيعات الهواتف الذكية الى ما نسبته 1.4% في الربع الثالث من عام 2018 لتصل إلى 389 مليون وحدة، وهذا الرقم وفقاً لآخر التقارير التي أصدرتها شركة الأبحاث والاستشارات “غارتنر” على الرغم من الحديث عن انخفاض الطلب.

وساهمت عملية المبيعات الصينية لــ هواوي وشياومي في زيادة نسبة هذا الارتفاع.

وقد أوضح أنشول غوبتا مدير الأبحاث في شركة الأبحاث أنه في حال رفعنا هواوي وشياومي من قائمة موردي الهواتف الذكية على مستوى العالم، فإن التقرير سيظهر أن مبيعات الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين قد انخفضت بنسبة 5.2%”.

وتحاول شركة هواوي جاهدة من أجل تقليص الفجوة بينها وبين شركة سامسونغ وذلك من خلال زيادة نسبة مبيعاتها بالأسواق الناشئة في الربع الثالث من2018، عبر عرض هواتف ذكية بتكلفة أقل وميزات كاميرا محسنة وشاشات عرض عالية الجودة.

فيما شهدت الشركة الكورية سامسونغ أكبر انخفاضاً في مبيعاتها وذلك في الربع الثالث من هذا العام، حيث ما نسبته 14%، ليعتبر هذا الانخفاض بمثابة أكبر انخفاض منذ نشأة الشركة، وقد فشلت أجهزة غالاكسي أس 9 ونوت 9 في زيادة المبيعات في ظل وجود منافسة قوية من العلامات التجارية الصينية التي سيطرت على أسواق رئيسية متواجدة بآسيا كالهند والمحيط الهادي.

ويعتبر عمل أبل ثابتًا خلال الربع الثالث من عام 2018 حيث زاد بنسبة 0.77%، وتشير غوبتا إلى أن أبل تتعرض لعملية تباطؤا في معدلات النمو وزيادة المنافسة في الصين، وأن هواتف أبل الذكية الجديدة التي تم الإعلان عنها في شهر سبتمبر/أيلول ستحظى بدور مهم في عملية تحديد كمية المبيعات الكلية عام 2018، في ظل تقديرات تبينها   تقارير أولية إلى أن “أكس أس ماكس” تتميز على “أكس أس” من أجل تعويض خسارتها في السوق الصينية.

ومع انخفاض نسبة مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم بشكل كبير، يتجه مصنعي الهواتف الجوالة إلى تقنيات جديدة مثل الجيل الخامس 5G والشاشة القابلة للطي كعناصر من أجل جذب للمستخدمين لرفع مبيعاتهم من الهواتف الذكية.

وترى روبرتا كوزا مديرة الأبحاث بشركة غارتنر أنه من غير المتوقع مشاهدة تقنيات الجيل الخامس بشكل كامل في الأجهزة المحمولة قبل حلول عام 2020، في كل توقعات بارتفاع مبيعات الجيل الخامس إلى إجمالي 65 مليون وحدة.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *