جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

مشاركة

أوردت منظمة الصحة العالمية عدة نصائح عليك القيام بها، لتحظى بصحة جيدة، وهذه النصائح تشم إجراءات للوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والعجز الجنسي والاكتئاب وغيرها، وتاليا هذه النصائح:

التوقف عن عادة التدخين:

تناولك للتبغ يزيد من تعرضك لمرض السرطان وأمراض الرئة والقلب والسكتة الدماغية، وهذا السبب هو الذي يؤدي إلى وفاة أكثر من سبعة ملايين شخص كل عام.

وحول العلاقة بين التدخين والصحة الجنسية، تعتبر هذه العادة من أسباب العجز الجنسي، والإقلاع عنها تعتبر من أفضل الإجراءات التي يمكنك تطبيقها في حياتك من أجل انقاذ صحتك، ففي خلال 12 أسبوعا، ستنمو وظائف رئتيك بشكل أفضل، وخلال عام، سنخفض خطر إصابتك بأمراض القلب فعليا إلى نصف ما هو عليه لدى المدخن.

الفحوص المنتظمة:

أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن الأشخاص حينما يشعرون بأنهم يتمتعون بالصحة، فهذا لا يعفيهم من التعرض للفحوص المنتظمة، لأن إجراء فحوص صحية منتظمة (مثل ضغط الدم، مستويات سكر الدم، فحوص البروستات) مهمة للكشف عن أي مشاكل مبكرا والبقاء بصحة جيدة.

عدا أن صحتك النفسية هي أمر مهم كذلك، وقد يكون طلب المساعدة في قضايا الصحة النفسية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق، أمرا بالغ الأهمية.

الإقلاع عن الخمر:

تسبب تعاطي الخمر بمختلف أنواعه، إلى وفاة ما يقارب من ثلاثة ملايين شخص عام 2016 منهم 75% من الرجال.

والدوام على تعاطيها يزيد من خطر التعرض المباشر للإصابات وحوادث الطرق والعنف، عدا عن التسبب كذلك بأمراض كتلف الكبد والسرطان وسرطان الفم وأمراض القلب، إلى جانب تأثيراته الضارة على الصحة النفسية لك ولعائلتك والمحيطين بك.

النظام الغذائي:

حينما تلجأ لتنفيذ نظام غذائي صحي فإن هذا يساعدك في الوقاية من مرض السكري والعديد من الأمراض الأخرى، وخاصة حينما تتناول المزيد من الفاكهة والخضراوات والبقوليات (كالعدس) والمكسرات والحبوب الكاملة.

لا تنسى أن تقلل من كمية الملح لملعقة صغيرة يوميا، والسكر إلى أقل من 55% من إجمالي استهلاك الطاقة، والدهون المشبعة إلى أقل من 10% مما تستهلكه من الطاقة.

حاول أن تزيد نسبة نشاطك:

أفادت البحوث العلمية إلى أن واحد من بين كل أربعة أشخاص غير نشيط بما يكفي، ولذلك على الأشخاص البالغين القيام بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أسبوعيا.

ويفيد النشاط البدني بالحفاظ على وزن صحي (معامل كتلة الجسم)، ويقلل من نسبة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والسرطان، ويمكن أن يساعد في التغلب على الاكتئاب.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *