جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

خوذة تتصل بالإسعاف حال تعرضك للخطر

alsharq شهر واحد ago
مشاركة

في حدث تقني وتطوري جديد، توصلت شركة “سبشاليزد ديجتال” (Specialized Digital) إلى إنجاز جديد تمثل في التوصل إلى تطوير خوذة رأس لراكبي الدرجات الهوائية، ويتركز عمل هذا التطور الجديد على عملية تنفيذ التبليغ عن الحوادث في حال تعرض السائق لحادثة السقوط أو تعرضه لحادث سير مع راكب الدراجة.

وتم تم صنع نظام استشعار “أنجي” (ANGI) الذي يزن أقل من الأوقية، يتم تعليقه على الجزء الخلفي من الخوذة؛ من مقياس للتسارع الداخلي والجيروسكوب لرصد أي حالات سقوط أو حوادث يتعرض لها راكبو الدراجات.

ويتم استعمال نظام تقنية البلوتوث بهاتف الدراج لإرسال رسائل نصية إلى جهات الاتصال التي يتم تحديدها من قبل الراكب في حالات الطوارئ، وأيضاً يقوم كذلك بإرسال رابطًا للموقع الذي تعرض فيه راكب الدراجة إلى الحادثة.

وأوضح كريس زنتهوفر رئيس “سبشاليزد ديجتال” أن نظام المستشعر -المسمى أنجي- الذي تم استخدامه، يعتبر جزء من الاتجاه السائد في عالم التكنولوجيا في الوقت المعاصر والمعروف تكنولوجيًّا بمراقبة المستخدم، وتنساق تحت هذا النظام منتجات لمراقبة الصحة كساعة آبل، والتي بإمكانها أن تتخذ الإجراءات اللازمة لك، في حال لزم الأمر.

وقد صنع هذا الجهاز خصيصاً ليكون لدية القدرة على التقاط ثلاثة أنواع من السيناريوهات التي يمكن أن يتعرض لها راكب الدراجة: منها؛ السيناريو الأول والذي يتمثل في تأثير مباشر عند سقوط شيء ما على الخوذة، أما السيناريو الثاني ويعتبر الأكثر شيوعاً من السيناريوهات الموضوعة والمتوقع حدوثها لراكب الدراجة، هو تعرض راكب الدراجة لحادثة ارتطام الرأس بالأرض عند السقوط من على الدراجة، بينما السيناريو الثالث يتمثل في حدوث اصطدام راكب الدراجة، لكن دون ارتطام الرأس بالأرض.

ويأتي المستشعر المتخصص على خوذات خاصة من شركة الدراجات، ويحتاج لتطبيق للهاتف الذكي الذي يحمله الشخص، واشتراك بقيمة ثلاثين دولارًا بعد السنة الأولى للحصول على خدمة السلامة، بالإضافة إلى أنه يتعين على راكب الدراجة تفعيل التطبيق قبل ركوبها من أجل الاستفادة من خدمات التطبيق التي تم وضعه من أجل حماية راكبي الدراجات.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *