جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

بوتين يستعرض قوته بالقصر الطائرة والسيارات المصفحة

alsharq شهر واحد ago
مشاركة

عندما هبط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من طائرته في الأرجنتين، كانت أربع سيارات باهظة الثمن تنتظره عند سلم الطائرة لتقلّه إلى حيث يحتشد زعماء مجموعة العشرين الذين تملك دولهم 80% من إجمالي اقتصاد العالم.

هذه السيارات الاربعة تمت صناعتها في روسيا وجرى شحنها جوا إلى الأرجنتين قبيل وصول الرئيس، وبينها اثنتان مصفحتان وواحدة عادية وحافلة صغيرة.

ومنذ أن كشفت موسكو عن سيارة المصفحة أوروس عام، بات الرئيس الروسي يستقبل بها زواره وتسبقه إلى الدول التي يزورها، لتجسيد أبهته من جهة، ولتسويق صناعة تريد موسكو أن تشق طريقها نحو الأثرياء.

الا ان سيارات أوروس التي ترافق بوتين في الحِل والترحال ليست وحدها ما يعكس حرصه على تأكيد قوته أمام الزعماء الغربيين بالذات، فقبل نحو عام اكتشفت أن عميل “كي جي بي” والرئيس الروسي الحالي يجوب أجواء العالم في قصر فخم يليق بعظمة قيصر روسيا الجديد.

طائرة الرئيس الروسي التي أبهرت الصحافة الاوروبية عندما أقلته إلى هلسنكي للقاء نظيره الأميركي، تختلف كليا على الطائرات العادية بحكم جسمها العريض جدا وقدرتها على مواصلة التحليق نحو المسافات البعيدة وللآلاف الاميال دون توقف.

الطائرة الروسية من طراز 96-300 واحدة من أربع طائرات يستقلها الرئيس الروسية في رحلاته الخارجية ويجب أن تكون جاهزة في أي وقت ارادها، ولكن لا يكشف عن أي واحدة سيغادر عليها الرئيس إلا عندما تحين لحظة الإقلاع.

يذكر أن ثمن الطائرة أكثر من 700 مليون دولار أميركي، وتصفها بعض وسائل الاعلام بالقصر الروسي الطائر وبأنها الأغلى في العالم.

بوتين الذي يحرص على الظهور هادئا في القمم العالمية، يحضر قمة العشرين وما يزال يمسك بملفات حساسة ويواصل تحديه للولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء خلال تقرير عن أبرز الحاضرين بالقمة العشرين في الارجنتين ان بوتين أحد أهم الشخصيات الحاضرة كونه نجح في ضمان الاستقرار الاقتصادي في بلاده، ولا يزال يمسك بملفات دولية كبرى مثل النزاع في سوريا والأزمة في أوكرانيا، فيما يحاول ان يكون على علاقات وطيدة مع المملكة العربية السعودية ويجهز نفسه ليكون بديل عن الولايات المتحدة الامريكية في حال فرضت الاخيرة عقوبات على السعودية.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *