جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

تكتسي رحلة أنجيلا ميركل الغرابة

alsharq شهرين ago
مشاركة

كانت رحلة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل   خلال قدومها من أجل المشاركة في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين ليست طبيعية، وامتلأت بالغرابة، بعد أن حصل معها الكثير من المفاجآت الغريبة والمتتالية خلف بعضها البعض، ابتداء من حدوث خلل فني في طائرتها واضطرارها للهبوط في مدينة كولونيا، ثم بعد ذلك اضطرارها لاستقلال طائرة تجارية عادية من مدريد بإسبانيا من أجل إكمال رحلتها، وكذلك صدور بعض التصرفات والسلوكيات منها خلال رحلتها التي امتدت لثلاثة عشر ساعة.

وقد استغرب ركاب طائرة شركة “أيبيريا” الإسبانية التي انطلقت من مدريد لتتوجه إلى بوينس آيرس الجمع، حينما صعدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على متن الطائرة قبل عشر دقائق من إقلاعها، ويرافقها مجموعة من الأشخاص تضم نائبها أولاف شولتس وعددا من المستشارين وأفراد الحراسة.

حيث استقرت المستشارة ميركل في جلوسها في درجة رجال الأعمال إلى جانب أحد الركاب، الذي لم يكن يتوقع أنه سيقضي رحلته التي تستغرق نحو 13 ساعة بجوار “أقوى امرأة في العالم”.

وأشار الراكب الأرجنتيني أوجستين أجويرو (28 عاما) إنه يعرف مسلسل “بيت البطاقات” (في إشارة إلى الدراما التلفزيونية الأميركية “هاوس أوف كاردز)، لكنه لم يكن يتخيل للحظة مثل هذه الشخصية.

وبين الأرجنتيني أجويرو أن المستشارة الألمانية ميركل كانت هادئة جداً، وكانت تتصرف كأي راكب موجود في الطائرة، فقد تناولت الزبادي، وقرأت، ونامت بعض الوقت.

وقبل أن تأتي ساعة هبوط الدائرة بقليل، دخلت المستشارة الألمانية ميركل قمرة القيادة من أجل التقاط صورة مع طاقم الطائرة، ورغم أنها بادلت لأجويرو بابتسامة جميلة، إلا أنه لم يستطع أن يكون شجاعاً للتحدث إليها خلال الرحلة.

واستطاعت المستشارة ميركل من المشاركة في الأمسية المقامة لقادة دول مجموعة العشرين في مسرح “تياترو كولون” الشهير بالعاصمة الأرجنتينية.

كما ورحب الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري بالمستشارة الألمانية بشكل كبير، حينما استطاعت اللحاق لحضور القمة عقب تأخر استغرق نحو 12 ساعة.

وبدت الدهشة تغمر الأجواء حول ما حدث مع رئيسة حكومة أكبر اقتصاد في أوروبا خلال رحلتها إلى الأرجنتين، وطبيعة المشاكل التي تعرضت لها طائرتها خلال رحلتها.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *