جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

خرافات كانت واقعاً في القرون الوسطى

alsharq شهرين ago
مشاركة

قد تفكر في بعض الأمور وكلك ثقة بأن لا أحد يؤمن بها، ثم تدرك لاحقا أنها معتقدات تعود إلى القرون الوسطى.

توجد بعض المفاهيم الخاطئة حول القرون الوسطى والقديمة، وخاصة فيما يتعلق بالمعتقدات التي آمن بها الأشخاص خلال تلك الحقبة الزمنية.

خلال تقرير نشره موقع “ليست لابز” أوضح خلالها أبرز الأساطير والمعتقدات الغريبة التي كانت سائدة في العصور الوسطى، والتي قد ينظر لها الآن بنوع السخرية والتهكم.

1_ كان يظن العلماء في القرنين 17 و18 وجود أشخاص صغار في الحيوان المنوي، وأن الصغار يتكونون في الحيوانات المنوية، ولا يبقى أمامهم سوى أن يكبروا في بطون أمهاتهم.

2- كانت النساء في ذاك الوقت حاضنات فقط، وأن أصل الحياة يعود لمكان ما في جسم الأنثى، وتتركز مهمة الحيوانات المنوية في إيقاظ الحياة.

3- كان يوصي الناس قبل وفاتهم في مكان بعيد عن مكان موته وهذا امر صعب في الوقت السابق، فلجأ الناس خلال القرن العاشر إلى فصل قلب الشخص المتوفى لدفنه في الأماكن التي لا يستطيعون دفن الجسد كاملا فيها.

4-اعتقاد بأن دماء المحاربين لها ميزات خاصة وخارقة للعادة، وتعالج مرضى الصرع، وأصبح محاربو روما القديمة يقدمون جزء من دمهم ظناً منهم أن الآلهة منحتهم القوة والمرونة قبل المعارك.

5- كان البعض قديماً يقطع كرنب بروكسل قبل طهيه مباشرة، لأن أرواح شريرة قد تكون فيه، وأنه في حال طبخ أسرع ذهبت تلك الأرواح.

6- كانت الحيوانات تقدم للمحاكمة، بمساعدة محامٍ أو قاضٍ، كما يمكن الحكم عليها بالسجن أو الإعدام، حيث استدعيت في إحدى المرات اليرقات للمحكمة بتهمة أكل بعض النباتات في حديقة، وقتلت قطط لأنها قامت بفعل الشيطان.

7- كان الاعتقاد بأن الحيوانات تخلق من ذات نفسها، فمثلاً العفن والديدان والحشرات تخلق من العدم، وكذلك الفئران والجرذان.

8- كان الاعتقاد بأن النحل صنف من الطيور، ولم تكن النظرة إليه بأنه مصدر للعسل، انما أيضاً كانت تخوض حروبًا ضد خلايا أخرى.

9- اعتقاد بأن هناك قارة قديمة كانت تقع في وسط المحيط الهادئ وغرقت.

10- كانت تجرى العمليات للأطفال دون تخدير، ظناً منهم بأن الأطفال لا يشعرون بالألم، وأن بكاءهم خلال هذه العمليات يعود لسلوكهم السيئ.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *