جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

تعرف على بطل مسلسل قيامة أرطغرل

alsharq شهرين ago
مشاركة

إنغين ألتان دوزياطان هو نجم تركي شهير أدى ادوارا بالعديد من المسلسلات والأفلام التركية التي حققت له حضورا عربيا وعالميا، أبرزها مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي يعرض حاليا ويحظى بمشاهدة واسعة في مختلف أنحاء العالم.

ولد بطل مسلسل في السادس والعشرين من يوليو/تموز 1979 في أزمير بالجمهورية التركية، وأنهى دراسته الجامعية في التاسع من يوليو في تخصص الفنون المسرحية. وبعد تخرجه بدأ بالعمل في مهنة التمثيل في إسطنبول عام 2001. كما حصل على درجة الماجستير في جامعة “بهتشه شهير” في تقنيات التمثيل المتقدمة.

حصل على جائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز لوس أنجلوس للأفلام مع أدائه في فيلم “بير أفوك دينيز” كما شارك في أعمال مسرحية عدة، كما قدم برنامج “من سيربح المليون” بالنسخة التركية لفترة طويلة.

وعمل في مسلسلات تركية شهيرة أبرزها مسلسل “وادي الذئاب” ويلعب ألتان دور البطولة في مسلسل “قيامة أرطغرل” الشهير في تركيا والعالم مجسدا شخصية أرطغرل بن سليمان شاه، والذي بدء عرضه في العام 2014.

وتسرد أحداث مسلسل قيامة أرطغرل احداث حصلت في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه قائد قبيلة قايي، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

وحصد مسلسل “قيامة أرطغرل” نجاحا باهرا حيث انه يبث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات، في حين ان موسمه الحالي هو الموسم الأخير.

ومن المتوقع أن يشارك النجم التركي ألتان في النسخة السادسة من “مهرجان أجيال السينمائي” الذي تقيمه مؤسسة الدوحة للأفلام في قطر في المدة من 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

من جانبه أعرب الممثل التركي عن سعادته البالغة في نجاح مسلسل “قيامة أرطغرل” في الوطن العربي، مبينا ان سبب هذا النجاح هو تشابه الكبير بين الثقافتين العربية والتركية، ومؤكدا أنه لم يكن يتوقع هذا القدر من النجاح.

واضاف انه لم يكن يتوقع تحقيق كل هذا النجاح، ولاحظت تعليقات كثيرة من العالم العربي، خاصة عندما نذهب للدول العربية، ونلاحظ ذلك من الجمهور”.

وشدد بطل مسلسل قيامة أرطغرل على ان هذه الشخصية التاريخية لا تمثل الأتراك وحدهم، بل تمثل العالم الإسلامي، مشيرا إلى نجاح المسلسل في إعادة إحياء العادات والتقاليد التركية ونشرها في العالم.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *