جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

هل ماتت البتكوين فعلا؟

alsharq 4 أشهر ago
مشاركة

أكدت صحيفة لوتان السويسرية إن عملة البتكوين وهي العملة الرقمية الأشهر بالعالم قد أوشكت على الموت في ظل استمرار التراجع المتواصل لقيمتها منذ بلوغها الذروة منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي 2017 عند مستوى قرب نحو عشرين ألف دولار.

في ذات السياق كشفت وكالة رويترز العالمية للأنباء أن عملة البتكوين خسرت ما يزيد على 7.5% أمس الثلاثاء فقط لتصل قيمتها 4500 دولار فقط.

وذكرت وكالة رويترز ان عملة البتكوين خسرت نحو ثلث قيمتها خلال أسبوع واحد فقط مع تزايد عمليات بيع العملات الرقمية على نطاق واسع نتيجة لبداية تهاوي قيمتها.

وبينت وكالة رويترز ان عملة البتكوين يجرى تداولها في الفترة الحالية عند 4354 دولارا، وهو أدنى مستوياتها في بورصة بتستامب منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017.

من جانبها افادت صحيفة لوتان أن عملة البتكوين تعيش هذه الأيام حلقة مأساوية جديدة في حياة صعبة منذ مدة”، مضيفة أن يمكننا القول بشكل رسمي ان عملة البتكوين توفيت.. هذا ما قرأناه خلال هذه الأيام، في حين تستمر البتكوين في الانخفاض.

وبينت الصحيفة إلى أن البتكوين فقدت 70% من قيمتها منذ ذروتها أواخر العام الماضي، مضيفة أن هذه العملة أصبحت أقل تقلبا، وأن أحجام التداول عليها بلغت أدنى مستوى منذ سنة، ولفتت إلى أن الانخفاض غير المنقطع للبتكوين قضى على إثارتها الشعبية.

ورجحت الصحيفة لوتان أن تتراجع بشكل كبير البتكوين على المدى القصير، وقالت “إنها النهاية” لهذه العملة.

وذكرت انه متوقع ان يتم إطلاق طفرة جديدة، فإن المتخصصين في هذا القطاع لا يتداولون سوى كلمة واحدة تتعلق باستقرار العملات الرقمية، أي ربط قيمتها بعملات تقليدية مثل الفرنك السويسري أو الدولار.

واوضحت أن هذه المفارقة ستمكن المستثمر أن يخرج من نطاق العملات الرقمية عندما يعتقد أن قيمتها ستنخفض إلى نطاق العملات التقليدية دون أن يكون بحاجة إلى دفع رسوم الصرف او يشكل خطر عليه.

وقالت الصحيفة إنه يجب أن تعود البتكوين إلى قبرها إذا كانت ميتة بالفعل.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *