جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

خدمات غير متوقعة تقدمها شركة أمازون

alsharq شهرين ago
مشاركة

في إطار التنافس الذي يجري بين شركات التقنية في يوم “الاثنين الرقمي” (Cyber Monday)، من أجل تقديم أفضل العروض للمستخدمين، قدمت شركة أمازون عرضاً غير متوقع، حيث قرر أن تسمح بمنح الدورات التدريبية المجانية في مجال تعلم الآلة، حيث يتم استعمالها لتطوير كادرها الهندسي وتدريبه، وخلال هذه الدورات التدريبية لن يضطر المستفيد أو المتدرب لإعطاء أي ثمن جزاء الخدمات التي يستعملها داخل المختبرات والامتحانات فترة التدريب.

ومن الناحية البرمجية، فإن مثل خذه الدورات تعتبر كنز معرفي ومليء بالمعلومات المهمة والثقيلة.

وقال المدير العام لتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي في شركة أمازون مات وود خلال بيان تم إصداره، أن مجمل الساعات التدريبية لهذه الدورات، تصل لأكثر من خمسة وأربعين ساعة تدريبية، موزعة على ثلاثين دورة متنوعة، تساعد المطورين وعلماء البيانات ومهندسي منصات البيانات ومحترفي الأعمال، بالحصول عليها بشكل مجاني وغير مدفوع الثمن.

وبين وود خلال البيان أن الدورات التدريبية ستنطلق بداية بالتركيز على الأساسيات، ثم البناء عليها بإيجاد أمثلة واقعية ومن خلال المختبرات، لكي توفر الفرصة للمطورين اكتشاف تعلم الآلة من خلال بعض المشاكل الممتعة التي يتعين عليهم حلها في أمازون.

وسيتضمن ذلك، التنبؤ بأهلية تغليف الهدايا، وكذلك تحسين طرق تسليم الطرود، أو التنبؤ بترشيحات جوائز الترفيه باستخدام بيانات موقع “قاعدة أفلام الإنترنت” (IMDb)، وهو من المواقع التابعة لأمازون.

وأشار مدير الشركة ألا يقتصر فقط على مساعدة أرباب العمل على التوظيف بكفاءة أعلى-بل أيضاً تمنحهم شهادة تعلم الآلة الخاصة بها، وبإمكان العملاء الحصول عليه بنصف السعر

ويعتقد أن تطبيق هذه الفكرة سيعمل على تعزيز صفحات أمازون للبيع بالتجزئة، وكذلك سيزيد من إمكانية توظيف المزيد من الأشخاص في الشركة، الأمر الذي يساهم في تسريع نموه، وفي الأثناء تحسن أمازون من سمعتها في وقت هي بحاجة فيه إلى ذلك.

بعض المشاكل التي تعترض عمل شركة أمازون خلال الوقت الحالي، تكمن في عدم رضا الموظفين الذين خرجوا من عملهم يوم الجمعة الماضي من مراكز تجميع المنتجات التابعة للشركة في كل من ألمانيا، واسبانيا، وفرنسا، جزء منهم رفع شعار “نحن لسنا روبوتات”.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *