جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

تناول القهوة والشاي يخففان من وزن الأجنة

alsharq 4 أشهر ago
مشاركة

قالت دراسة طبية أن النساء اللواتي يتناولن القهوة والشاي ، ينجبن أطفالا أصغر حجما مقارنة بالنساء اللواتي لا يناولن هذه المنبهات خلال شهور حملهن.

وقدم لينغ وي تشين قائد فريق الدراسة -وهو باحث في جامعة دبلن في إيرلندا خلال رسالة أرسلت عبر البريد الإلكتروني نصيحته للنساء، كون معظم حالات الحمل تكون غير مخطط لها، أو أن هناك بعض النساء اللواتي يقبلن على مرحلة الحمل، بضرورة التقليل قدر الإمكان من تناول هذه المنبهات التي تحتوي على مادة الكافيين”.

وأشار إلى ألا يمكن تفسير العلاقة بين السبب والنتيجة، إلا أن هناك العديد من الدراسات السابقة جعلت التعرض للكافيين في الرحم سبباً في ترك تأثيرات سلبية، وخاصة مشروب القهوة.

وضمن دراسة نفذها الكاتب، أجراها على 941 زوجا من الأمهات والأطفال في إيرلندا، تبين خلالها أن الناس تتناول الشاي أكثر من القهوة، وأن أكثر من نصف الأمهات في الدراسة يحتسين الشاي، بينما هناك 40% منهن يفضلن القهوة.

وخلصت الدراسة إلى أن كل مئة ملليغرام تتناولها النساء خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل، فإن هذا يسبب انخفاضاً في وزن المولود بمعدل 72 غراما، وكذلك يؤثر على طول الطفل عند الولادة ومحيط رأسه.

وبين فريق الدراسة أن النساء اللواتي تناولن أكبر كمية من الكافيين قلت أوزان أطفالهن حوالي 170 غراما عن اللواتي استهلكن كمية أقل من الكافيين سواء كانت القهوة أو الشاي.

وبين الكاتب تشين أن تأثير تناول كميات كبيرة من الكافيين تؤثر سلباً على الطفل، حيث يؤدي للحد من تدفق الدم في المشيمة، وهذا الأمر يؤثر على نمو الجنين، وأن الكافيين يدخل عبر المشيمة بسهولة، ويتراكم في أنسجة الجنين.

وحسب ما ذكرت الكلية الأميركية لأطباء التوليد وأمراض النساء، تزيد مخاطر الولادة المبكرة أو ولادة أطفال أقل وزنا لدى حتى النساء اللائي يتناولن أقل من مئتي ميليغرام من الكافيين يوميا وهي الكمية الآمنة خلال شهور الحمل.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *