جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

بومبيو: وعدنا بمحاسبة المتورطين بمقتل خاشقجي وفعلنا ذلك

alsharq شهرين ago
مشاركة

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ان الولايات المتحدة الامريكية أعلنت في وقت سابق أنها ستحاسب المسؤولين عن مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة العربية السعودية في الثاني من اكتوبر/ تشرين اول الماضي، مبينا ان بلاده اتخذت الخطوات اللازمة لذلك، وعاقبت 17 مسؤولا سعوديا متورطين في جريمة قتل خاشقجي.

واضاف بومبيو خلال لقاء إذاعي أن الولايات المتحدة الأميركية تمتلك دليلا على تورط أولئك المسؤولين في قضية مقتل خاشقجي، الذي قتل بقنصلية بلاده في إسطنبول بداية الشهر الماضي

وشدد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو على أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستضمن بقاء علاقتها مع المملكة العربية السعودية قوية من أجل حماية الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من انتقاده لسجل حقوق الإنسان في المملكة، والذي وصفه بالمليء بالشوائب”، الا ان الوزير الأميركي رأى أن ذلك السجل أحرز خطوات للأمام.

وفي ظل تصاعد الضغوط على البيت الأبيض، بعدما تم نشر محتوى تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) على العديد من وسائل الاعلام العالمية والدولية والإقليمية، والذي تم فيه توجيه أصابع الاتهام بشكل واضح وجلي إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه هو المسؤول المباشر والأول عن إصدار أمر قتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي؛ قال وزير الخارجية الأمريكي بومبيو أن ترامب على استعداد للنظر في التشريعات التي سيقدمها الكونغرس فيما يتعلق بمقتل الصحفي السعودي.

وقال بومبيو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستعد لجميع الإجراءات ومنفتح عليها، إلا أنه سيراجع وينظر فقط في القرارات التي توفر حماية الأمن القومي والمصالح الأميركية.

وأضاف ” في حال قدم أعضاء الكونغرس الأمريكي أفكارا جيدة لتعزيز الأمن القومي فإن إدارة الرئيس ترامب ستكون سعيدة بدعمها”.

يذكر أن الرئيس الأميركي صرح في وقت سابق إلى أنه من الوارد جدا أن ولي العهد السعودي كان على علم بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وأضاف “في كل الأحوال علاقتنا هي مع المملكة العربية السعودية”.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *