جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

مؤلف شيفرة دافنشي: ولاية ترامب أغرب من الخيال

alsharq شهرين ago
مشاركة

التحق الكاتب الأميركي الشهير دان براون، والذي باع أكثر من 250 مليون نسخة من أعماله الأدبية، بقائمة الفنانين والصحفيين والكتاب الذين انتقدوا أو عارضوا سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معتبرا  ولايته الرئاسية بأنها “أكثر غرابة من الخيال”.

 

وعلى الرغم من أن انتقاده للرئيس دونالد ترامب يشكل مخاطرة في مسيرته المهنية ويهدد شعبيته وسط فئة كبيرة من القراء، إلا ان الكاتب دان براون، الذي ألف العديد من روايات خيالية مثيرة من أبرزها “شيفرة دافنشي” التي لاقت انتشارا عالميا مهولا، قال إنه كان حاضرا بمعرض فرانكفورت للكتب، وسأله أحدهم عما إذا كان يفكر في كتابة عمل حول قصة الرئيس ترامب، فأجابه انه إذا ألف قصة بعنوان “شيفرة ترامب” لن يصدقها أحد لأن الحقيقة هنا قد تجاوزت الخيال.

 

وكان دان براون قد أطلق مؤخرا مبادرة على شبكة الإنترنت لتدريب كتاب الحبكة السينمائية الصاعدين، إلا انه يرى أن شخصية الرئيس ترامب ومجموعة الوجوه الغريبة المحيطة به تتجاوز بكثير الخيال الذي يكتبه في رواياته، مبينا انه لو جرى عرض أداء ترامب وتصرفاته في فيلم لاعتقد الجميع أن هذا تصنّع للأداء وليس تمثيلا واقعيا.

 

وأشار الكاتب الامريكي الشهير أن رئاسة ترامب خلفت ردة فعل قوية في المجال الأدبي والثقافي، اذ ان رفوف المكتبات اصبحت مليئة بمؤلفات المسؤولين السابقين في البيت الأبيض إلى جانب المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالية جيمس كومي، وكبار الصحفيين من أمثال بوب وودورد.

 

وعلى الرغم من أن أعمال براون مليئة بالألغاز والأسرار والدلالات والرموز، فإنه يعترف الآن بأنه لم ينتبه لكل المؤشرات التي كانت تنبئ بفوز ترامب في الانتخابات الرئاسية قبل عامين.

 

واضاف براون ان لا يمتلك أدنى فكرة عن كيفية فوز الرئيس ترامب بالانتخابات، مبينا انه لديه الكثير من الأصدقاء في بريطانيا الذين وصفوا تقريبا التجربة نفسها التي شهدناها بالولايات المتحدة. لقد استيقظوا من النوم في حالة من الصدمة عندما حدث البريكست، ووجدوا أنفسهم في حيرة من أمرهم بشأن ما سيفعلونه انطلاقا من تلك النقطة”.

 

وعلى الرغم من ذلك يحافظ دان براون على تفاؤله بشأن المستقبل، قائلا “أنا لست قلقا جدا، لأنني أقيم المسائل على فترات زمنية طويلة، وأنظر إلى الموجات التي تجتاح بعض البلدان”، مبينا أن “فترة رئاسة ترامب نقطة ضمن مسار زمني أوسع، سوف يصحح نفسه بنفسه، وسوف نجد حلا لهذا الأمر”.

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *