جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

حساب معتقلي الرأي: الشيخ الحوالي على قيد الحياة

alsharq أسبوعين ago
مشاركة

ذكر حساب معتقلي الرأي على تويتر أنه حصل على معلومات تفيد بأن الشيخ المعتقل منذ عدة أشهر في اقبية السجون السعودية سفر الحوالي ما زال على قيد الحياة، وإنه بصحة مستقرة بعد فترات من التدهور بسبب الظروف التي يعانيها داخل معتقله، في ظل الاخبار عن وفاته داخل المعتقل.

وذكر حساب معتقلي الرأي أن السلطات السعودية سمحت لزوجة الشيخ “الحوالي” بزيارته لدقائق معدودة فقط، اضافة لسماحهم لزوجات أبنائه المعتقلين بزيارات متزامنة، وفقا للمعلومات الجديدة التي حصل عليها الحساب.

واضاف انه برغم من ورود معلومات انه ما زال على قيد الحياة فهذا لا ينفي الخطر القائم على حياة الشيخ “والذي تتحمل السلطات السعودية وحدها المسؤولية عنها، فهو رجل مسن ويعاني من الأمراض ما يقعده في الفراش وذلك من دون اعتقاله، فكيف بحاله في السجن.

وكانت أنباء ترددت أكثر من مرة تفيد بوفاة الشيخ سفر الحوالي في السجن قبل أكثر من شهر، وذلك بعد التدهور الكبير في صحته، في حين اوردت حساب معتقلي الرأي حينها -في تغريدات متتالية- أن التدهور المفاجئ في صحته “أمر غير مستغرب، بل متوقع تماما منذ الدقائق الأولى لاعتقاله، فهو في الأصل يعاني من عدة أمراض أبرزها الفشل الكلوي وكسر الحوض.

وكانت قوة أمنية قد اعتقلت الشيخ الحوالي بعد انتشار نسخة من كتاب منسوب له بعنوان “المسلمون والحضارة الغربية”، يتضمن نصائح للعلماء والأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية، وهو ينتقد إغداق مليارات الدولارات على الولايات المتحدة الامريكية برئاسة الرئيس دونالد ترامب.

ومن الجدير ذكره ان الشيخ سفر الحوالي واحد من عشرات الدعاة والعلماء والناشطين في الحقل الديني الذين شملتهم حملات الاعتقال المتواصلة منذ ما يقرب من عام، في الوقت الذي تفرض السلطات فيه المملكة العربية السعودية تعتيما اعلاميا كبيرا على أوضاع كثير من هؤلاء، في حين تتسرب أنباء بين وقت واخر عن تدهور صحة العديد من المعتقلين أو تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة، او وفاتهم في بعض الاحيان.

في ذات السياق ذكر موقع “الخليج الجديد” نقلا مصادر متطابقة أن الكاتب الصحفي “تركي بن عبد العزيز الجاسر” قُتل تحت التعذيب بعد أيام قليلة من اعتقال قوات الأمن السعودية له في مارس/آذار الماضي.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *