جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

سعوديون يقيمون حفل هالوين في بلاد الحرمين

alsharq 3 شهور ago
مشاركة

شكلت صور ومقاطع فيديو نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لحفل “هالوين” في العاصمة السعودية الرياض، جدلا كبيرا داخل المملكة العربية السعودية.

وظهر في الصور ومقاطع الفيديو عدد كبير من المواطنين السعوديين يرتدون أزياء تنكرية متعددة الأشكال، في خطوة تقليدية لحفل المشهور والمعروف باسم “الهالوين” الذي يحتفل به الناس في الدول الغربية، وهو عيد جميع القديسين، ويرتبط مباشرة بالمسيحية.

وبعد انتشار هذه الصور والمقاطع تصدر هاشتغ #هالوين_الرياض على قائمة التداول العالمية والسعودية، ليثر بذلك انتقادات واسعة وتساؤلات عديدة بين المواطنين السعوديين على تويتر.

وأظهر الكثير من السعوديين الحنين لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مطالبين السلطات السعودية بإعادة تفعيل الهيئة بشكلها السابق من أجل العمل على ردع هذه التصرفات المنافية للدين الإسلامي الحنيف.

من جانبه أكد الإعلامي السعودي علي النفيسة أننا رغبنا في أن نتطوّر لا أن نكون متخلفين وجهله، وكتب على صفحتها في تويتر “الحمد لله اللي عافانا مما ابتلاهم والله يهديهم ويصلح حالهم”.

بدوره استنكر الناشط السعودي مشعل الزاهد سخرية المشاركين في الحفل من هيئة الأمر بالمعروف، وقال إن هذه الحفلات المختلطة ما تضم إلا أشباه الرجال السافلين الذي يسخرون بفعلتهم هذه من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

في حين اعتبر الناشط السعودي علي العمري أن تنظيف بلاد الحرمين من هذه الأشكال من الناس المتخلفين ضرورة دينية ووطنية واجتماعية.

وفي ذات السياق طالب الإعلامي عمار عمارة في تغريدة على تويتر أن توضح الحكومة السعودية ما هو مسموح به نظاما وما هو غير مسموح به خلال الاحتفالات بكافة أنواعها، مع وجود لائحة بالشروط المتعلقة بالاختلاط والموسيقى والنشاطات داخل الفعالية.

فيما علق القاضي سعد الوهيبي في تغريدة له على وسم “#هالوين_الرياض الذي تصدر القائمة العالمية أن ما حصل في حفلة الرياض ما هو إلا قلة أدب، متسائلاً عن دور أهل هؤلاء المراهقين وعن الرقابة المنزلية وصلت لهدرجة، داعياً الحكومة السعودية لمعاقبة ولي أمور هؤلاء المراهقين وفي حال قال إنه لا يعلم يجب ان تغلظ عليه العقوبة.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *