جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

تونس ومصر إلى نهائيات كأس أمم افريقيا 

alsharq شهر واحد ago
مشاركة

تونس ومصر إلى نهائيات كأس أمم افريقيا 

تأهل المنتخب التونسي والمنتخب المصري إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد فوز الأول على النيجر بهدفين لواحد، وفوز مصر على سوازيلاند بهدفين دون مقابل، في الجولة الرابعة بالمجموعة العاشرة للتصفيات.

وساهم فوز منتخب تونس على النيجر ضمان تأهل مصر، بتجاوز محطة النيجر الصعبة، فيما كان المنتخب المصري قد حقق الفوز على سوازيلاند في وقت سابق.

وبفوزه على  منتخب النيجر عمل المنتخب التونسي على رفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، بينما حصل المنتخب المصري على المركز الثاني برصيد 9 نقاط، في حين لم تحصل كل من سوازيلاند والنيجر إلا على نقطة وحيدة.

واستطاع المنتخب التونسي تحقيق انتصاراً ساحقا في مدينة نيامي على حساب منتخب جعل منتخب تونس يحافظ على صدارة المجموعة، وضمن تأهله إلى النهائيات الإفريقية للمرة 14 على التوالي، والمرة 19 في تاريخه.

ويذكر أن هدفي المنتخب التونسي سجلهم فراس شواط في الدقيقتين 27، و32 على التوالي، في حين سجل هدف النيجر يوسف عومارو بالدقيقة 36.

في حين استطاع المنتخب المصري أن يحصل على فوز سهل مقارنة بفوز تونس، فحقق هدفين في مرمى مضيفه سوازيلاند دون مقابل، سجلهما المدافع أحمد حجازي في الدقيقة 19، ومروان محسن بالدقيقة 53، في المباراة التي غاب عنها هداف منتخب مصر محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

 من جانبه يسعى المنتخب المغربي للحصول على نقطة واحدة من ملعب مالاوي، ليضمن تأهله للنهائيات بغض النظر عن نتائج باقي المنتخبات الأخرى في مجموعته، والتي تتصدرها الكاميرون المتأهلة مسبقاً بصفتها مستضيف النسخة المقبلة.

يذكر أن المغرب تعادل مع مضيفه جزر القمر، بهدفين لمثلهما، وسيلاقي المنتخب المغربي في الجولة المقبلة نظيره الكاميروني على أرضه، في حين عليه مقابلة منتخب مالاوي الذي يملك في رصيده 4 نقاط، ويهدد حظوظ “أسود الأطلس”.

في حين لن يتم احتساب نتائج المنتخبات في هذه المجموعة أمام الكاميرون، وبناء عليه سيبقى الصراع مقتصراً بين المغرب، ومالاوي بعد خروج جزر القمر نهائياً من الحسابات.

تونس ومصر إلى نهائيات كأس أمم افريقيا

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *