جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

قاضي فلسطيني يواجه المحاكمة لانتقاده القضاء

alsharq 7 أيام ago
مشاركة

 قاضي فلسطيني يواجه المحاكمة لانتقاده القضاء

تنعقد اليوم الأربعاء جلسة لمحاكمة القاضي الفلسطيني عبد الله غزلان في المحكمة العليا برام الله على خلفية نشره لمقالات نقدية للسلطة، تحدث خلالها عن هيمنة السلطة التنفيذية على السلطة القضائية وتغولها في ذلك دون أي رادع أو ناظم للعمل.

وكان القاضي عبد الله غزلان نشر على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن تبدأ جلسة المحاكمة الخاصة في اليوم الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بتوقيت القدس المحتلة، مطالباً الحقوقيين والمدافعين عن الحريات وحقوق الإنسان التوجه إلى المحكمة العليا في رام الله وحضور جلسة المحاكمة، من أجل تقديم الدعم له.

وأوضح القاضي عبد الله غزلان أنه بعد أن أقيمت الدعوة التأديبية رقم ٢٠١٧/٣ ظلت داخل الأدراج وطي الكتمان لسبعة عشر شهرًا إلى أن أفرج عنها وتم تبليغي بموعد الجلسة، مبيناً أنه سبق وأن أعلن على الملأ إحالته للتحقيق على خلفية ما نشره من مقالات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، وترتبط بوضع القضاء الفلسطيني واستقلاله والمطالبة بسيادة القانون والعمل على إصلاح القضاء واستقلاله.

وأوضح القاضي غزلان أن إعلان إحالته للتحقيق وإجراءات تبليغه لائحة الدعوى وموعد الجلسة، لم تتم وفق النظم والقوانين المعمول بها، كما لم يراع السرية فيها حسب أحكام قانون السلطة القضائية والمواثيق والأعراف الدولية،، معلناً عن تنازله عن حقه بعقد جلسات مجلس تأديبي سرية.

ودعا لعقد جلسة محاكمة له علنيةً وفتح الأبواب أمام من أراد الحضور، ودعوة وسائل الإعلام كافة، ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان، وغيرهم ممن يرغبون حضور ومتابعة جلسات مجلس التأديب.

وكان القاضي عبد الله غزلان أحيل إلى التحقيق نتيجة ما نشره من مقالات على المواقع الإلكترونية انتقد فيها رئيس مجلس الأعلى للقضاء وقضاة المحاكم وقرارتهم.

يذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أكد في لقاء سابق مع رئيس المحكمة العليا عماد سليم على الحرص الشديد للرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة على استقلال القضاء ونزاهته.

 قاضي فلسطيني يواجه المحاكمة لانتقاده القضاء الفلسطيني

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *