جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

تربية الكلاب في المنزل قد تؤدي بك إلى الموت

alsharq أسبوع واحد ago
مشاركة

تربية الكلاب في المنزل قد تؤدي بك إلى الموت

إذا كنت أحد هواة تربية الكلاب على اعتبار أن الكلب من أفضل أصدقاء الإنسان وأكثرهم وفاءً، لكن عليك الحذر من هذا الأمر، فقد كشفت دراسة حديثة أن أوعية المياه، التي تشرب منها الكلاب، قد تحتوي على نوع من أنواع البكتيريا القاتلة والتي تهدد حياة البشر، كجرثومة الأمعاء الغليظة، وبكتيريا مارسا، والسالمونيلا.

وحذرت الدراسة العوائل التي تربي الكلاب في بيوتها من الأوعية التي تشرب وتأكل منها الكلاب، فتشير الدلائل أن هذه الأوعية قد تشكل خطراً على صحة وحياة كل من الإنسان والكلاب معا.

وكان باحثون في جامعة هارتبيري البريطانية قد أجروا دراسة علمية تعتبر الأولى من نوعها، وشملت هذه الدراسة اختبار ثلاثة أنواع من أوعية التي تستخدمها الكلاب والشائع استخدامها، وركزوا في اختباراتهم على معرفة مقدار تراكم البكتيريا ومدى ارتباطها بالمادة التي تصنع منها تلك الأوعية.

وكشف الباحثون الذين أجروا الدراسة أنهم توصلوا إلى نتائج تبين أن البكتيريا الخطرة في أغلب الحالات تزدهر وتنمو في الأوعية المصنوعة من البلاستيك، في حين كانت الأنواع الرخيصة منها تأوي أكبر قدر من البق.

ومن المثير للدهشة بالنسبة للباحثين أن أكثر أنواع البكتيريا خطراً، بما في ذلك سلالات جرثومة الأمعاء الغليظة وبكتيريا مارسا، كانت منتشرة بشكل كبيرة في الأوعية الخزفية، المصنوعة من الفخار أو السيراميك، وتوصل الباحثون أيضا إلى أن الجراثيم تنتقل أيضا من خلال الأوعية الفولاذ المقاومة للصدأ.

وبيّنت الدراسة التي عُرضت خلال الاجتماع السنوي التاسع والستين للاتحاد الأوروبي لعلوم الحيوان، والذي عُقد في كرواتيا، أنه كلما زادت الفترة التي يستخدم فيها الأوعية كلما زادت أنواع وكميات البكتيريا المتراكمة.

وطالب الباحثون الذين أجروا الدراس مربي الكلاب بضرورة الحرص بشكل شديد على اتباع أنظمة تنظيف صارمة لأوعية المستخدمة في إطعام وإشراب الكلاب والحيوانات الأليفة، من أجل تقليل المخاطر والأمراض التي تسببها انتشار الحشرات والبكتيريا.

وأشارت الدراسة أن الاتصال بشكل مستمر بين البشر والحيوانات الأليفة يؤدي إلى مخاوف كبير في نقل البكتيريا لأمراض الحيوانات إلى البشر بشكل متزايد.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *