جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

 سر دخول 15 سعودي للقنصلية أثناء تواجد خاشقجي فيها

alsharq أسبوع واحد ago
مشاركة

في ظل استمرار اختفاء الكاتب السعودي الشهير جمال خاشقجي الذي اختفى منذ الثلاثاء الماضي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، ما شكل لغزا لم يتم معرفة تفاصيله حتى اللحظة، وفي أطراف هذا اللغة زاد التعرف على هوية 15 سعوديا دخلوا مبنى القنصلية مزيدا أثناء تواجد خاشقجي داخلها مزيدا من التكهنات في القضية المثيرة التي لم يتم التوصل إلى نتائجها حتى اللحظة.

وذكرت مصادر أمنية تركية أن فريقا يضم 15 شخصا وصلوا إسطنبول على متن طيارتين خاصتين تبين في مبعد أنهم عناصر من الشرطة السعودية.

وتشير المصادر الأمنية التركية أن العناصر 15 دخلوا القنصلية أثناء تواجد خاشقجي فيها، ثم غادروا وبعد فورا غادروا تركيا.

في حين صرح مصدران أمنيان تركيان لوكالة رويترز العالمية للأنباء أن خاشقجي جراء قتله داخل القنصلية ونقل جثمانه إلى خارجها، ليعود بعدها الفريق السعودي المكون من ـ15 شخصا إلى البلدان التي قدموا منها.

من جانبه أكد مستشار رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان ياسين أقطاي ان الأمن التركي يعتقد أن الفريق مكون من 15 سعوديا وهم ضالعون بشكل شبه مؤكد في الأمر، مبيناً أن حديث مسؤولين سعوديين في القنصلية السعودية عن عدم وجود تسجيلات للكاميرات لم يكن صادقا.

وجاءت تصريحات ياسين اقطاي رداً على القنصل السعودي محمد العتيبي الذي قال إن القنصلية مزودة بكاميرات، لكنها لم تتمكن من تسجل أي صور داخلها، وبالتالي لا يمكن استعادة صور تظهر دخول أو خروج خاشقجي من القنصلية.

وبعد اختفاء الصحفي السعودي بأيام، بينت بعض الاستنتاجات الأولية الخاصة في الأمن التركي إلى أن جمال خاشقجي قد قتل داخل مبنى القنصلية، وأن القتل كان مدبرا.

في ذات السياق، قال رئيس جمعية “بيت الإعلاميين العرب” في تركيا طوران قشلاقجي أن لديه معلومات مؤكدة تُشير إلى مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف قشلاقجي في تصريحات صحفية أنهم تأكدوا من المعلومات التي تشير إلى مقتل الصحفي جمال خاشقجي وأنه قتل بشكل وحشي.

بدوره أكد مراسل الجزيرة في اسطنبول عبد العظيم محمد إن خاشقجي زار مبنى القنصلية الجمعة قبل الماضية من أجل الحصول على وثائق رسمية خاصة به من أجل استكمال مراسم خطوبته على التركية خديجة، ولاحقا طلب منه الحضور إلى مبنى القنصلية لاستلام الأوراق حيث حضر مع خطيبته التي بقيت بانتظاره خارج المبنى الذي دخله ولم يخرج منه.

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد ترك بلاده قبل نحو عام ليعيش بشكل اختياري في واشنطن خشية من انتقام النظام السعودي منه نتيجة لانتقاداته المتكررة للسياسات السعودية الداخلية والخارجية بما فيها الحرب على اليمن واعتقال المعارضين.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *