جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

الأمم المتحدة تحذر من انهيار الأوضاع في اليمن

alsharq أسبوعين ago
مشاركة

أوضحت منسّقة الشؤون الإنسانية في اليمن أن البرنامج الأممي للأغذية وشركاءه الإغاثيين، لم يتوقفوا حتى اللحظة عن تقديم مساعدات غذائية وإنسانية شهرية لنحو ثمانية ملايين شخص يُعانون من جوع شديد وفقر مدقع من فترات طويلة، مشددةً أنه في حال استمرار قيمة العملية المحلية “الريال اليمني” بالهبوط والانخفاض فإن 3.5 إلى 4 ملايين شخص إضافيين سيصلوا لمرحلة ما قبل الجوع

وأضافت ليز غراندي أن أسعار السلع الأساسية والتي يحتاجها المواطنون اليمنيون بشكل يومي ارتفعت بشكل كبير جدا في الأسابيع الأربعة الماضية، نتيجة الانخفاض السريع والكبير في قيمة الريال اليمني، لافتة الانتباه إلى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بمعدل 11%، فيما ارتفع سعر الديزل، بنحو 45% خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي وحده.

 

وأردفت أن الوضع في اليمن حتى هذه اللحظات أصبح لا يطاق بالفعل، مبينةً أنهم على وشك الوصول إلى نقطة اللارجعة ما لم يتم القيام بشيء لإنقاذ العملة.

 

وبينت المسؤولة الأممية أن اليمن يعاني الان من أسوأ أزمة إنسانية في العالم؛ موضحةً أن عددًا كبير يصعب إحصائه من المواطنين، في جميع أنحاء اليمن، يعيشون على شفير الموت.

 

الجدير ذكره أن العملية اليمنية هوت بشكل كبير يوم الأحد الماضي، لتصل إلى 760 ريالًا مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء، وهو أدنى سعر في تاريخها، مقارنة بـ480 ريالاً قبل 6 أشهر.

 

ومنذ قبل قُرابة الأربعة أعوام، شهدت البلاد حربًا عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات من جهة، وعناصر جماعة الحوثي المسلحة من جانب أخر، أسفرت عن مقتل ملايين اليمنين وعلى رأسهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إضافة إلى تدهور كبير جدا في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية بشكل غير مسبوق منذ زمن في اليمن

 

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *