جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

لقاء استغرق خمس دقائق بين السيسي وترامب.. غزل في غزل!

alsharq 3 أسابيع ago
مشاركة

لقاء استغرق خمس دقائق بين السيسي وترامب.. غزل في غزل!

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في لقاء لم يستغرق سوى خمس دقائق وعرضته وسائل الإعلام على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وهنأ ترامب نظيره المصري على “العمل الرائع في محاربة الإرهاب”. وقال ترامب للسيسي “أعلم أنك تعمل بجد على ذلك. إنه ليس بالأمر السهل وأنت في الطليعة لكنك قمت بعمل رائع، أُريد فقط أن أهنئكم وأقدم لكم جزيل الشكر”.

من جانبه أشاد الرئيس المصري بما أسماه “الدعم الكبير الذي تقدمه الإدارة الأميركية لحكومته ولا سيما على الصعيد الأمني”.

وعلّق على اللقاء المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان صحفي قال فيه: “إن ترامب أعرب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط وسبل التوصل لتسوية الأزمات به، في ضوء دور مصر الإقليمي المحوري، بما يساهم في تحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة”.

وأضاف راضي “أن السيسي أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين”. وأشار إلى أنه تم استعراض أوجه التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة خاصة على الصعيد الاقتصادي، وسبل زيادة حجم الأنشطة الاستثمارية للشركات الأميركية في مصر.

وتابع المتحدث الرسمي “أنه تم خلال اللقاء كذلك بحث عدد من الملفات الإقليمية، خاصة الوضع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلا عن القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام”.

وعبر توتير، غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا: “كان شرف عظيم لي أن أرحب بالرئيس السيسي في الولايات المتحدة عصر اليوم، في مدينة نيويورك. اجتماع عظيم!”، بينما رد السيسي في تغريدة على “تويتر” قائلا: “شرف لي لقاء شخصية عظيمة مثل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أحدث تغيرات فريدة في سياسات الولايات المتحدة الأميركية على مستوى العالم”.

أما البيت الأبيض فعلّق على اللقاء القصير قائلا: “إن لقاء ترامب بالسيسي بدأ في الساعة 5:23 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة وانتهى في الساعة 5:28 مساء، أي أنه استغرق خمس دقائق فقط لا غير”.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *