جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

التاكسي الطائر.. حلم ياباني قد يتحقق خلال عقد

alsharq شهرين ago
مشاركة

لا يزال حلم انتشار “التاكسي الطائر” وهي مركبات الأجرة الطائرة يراود اليابان، حيث تتطلع لأن تكون متاحة للعموم خلال العقد المقبل، وقد أنشأت مجموعة تقودها الحكومة من أجل تحقيق هذه الرؤية وفقا لتقرير بلومبيرغ.

وقالت وزارة التجارة اليابانية “إن المجموعة ستجمع ما لا يقل عن 21 شركة، بما في ذلك أوبر وبوينغ وإيرباص والخطوط الجوية اليابانية وشركة كارتيفور المدعومة من تويوتا، وستجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة خطط المضي قدما في هذا المشروع”.

من جانبها، قالت بلومبيرغ: “إن الحكومة اليابانية ستعمل على طرق لتنظيم حركة هذه الأنواع من الطائرات، وستقدم الدعم المناسب للمساعدة في تحقيق مفهوم مركبات الأجرة الطائرة، مثل وضع قواعد ومعايير لتنظيم نشاط هذه المركبات”.

وأضافت: “أن هناك عددا من الشركات تعمل بالفعل على إصدارات مختلفة من مركبات الأجرة الطائرة، حيث كشفت رولز رويس النقاب عن مفهوم الإقلاع والهبوط الكهربائي العمودي الشهر الماضي، بينما دشنت فاهانا إيرباص أول رحلة لها في يناير الماضي واختبرت شركة “فولوكوبتر” -المدعومة من شركة دايملر- مركبتها الطائرة في دبي”.

ولدى أوبر عرض من خمس شركات طيران للمشاركة معها في مشروعها للتاكسي الطائر، بينما كشفت شركة “كيتي هوك” المملوكة لـ “لاري بيج” مؤسس غوغل عن مركبتها الطائرة “كورا” في وقت سابق هذا العام.

وكان مشروع نموذج التاكسي الطائر قد بدأت تتطور فكرته، وعرض معرض برلين الدولي للطيران والفضاء فكرة عن المنافسة الدائرة حاليا بين كبريات شركات الصناعة والتقنية العالمية حول مشروعات النقل غير التقليدية داخل المدن العالمية الكبرى مستقبلا”.

وقال ميشائيل فاغنر من شركة إيرباص الأوروبية للطائرات والصناعات الفضائية: “إن النموذج ذا اللونين الأبيض والأسود للتاكسي الطائر يجسد خلاصة أبحاث علمية فائقة التطور توصلت إليها إيرباص بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية لإنجاز هذا المشروع المستقبلي الجديد”.

وأضاف فاغنر “أن هذا التاكسي الذي سيتم اختباره بنهاية العام الجاري قرب ميونيخ، عاصمة ولاية بافاريا الألمانية، يعمل بثمانية محركات عالية الأمان، ويمكنه الإقلاع والهبوط رأسيا مثل الطائرة المروحية، وعلى متنه أربعة ركاب”.

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *