جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

“محتجزون في ظروف لا يمكن تخيلها”.. واشنطن تحتجز 550 طفلا مهاجرا

alsharq شهرين ago
مشاركة

لا تزال السلطات الأمريكية تحتجز أكثر من 550 طفلا مهاجرا تسللوا مع أهاليهم، وذلك بعد حوالي ثلاثة أسابيع على قرار يجبر الحكومة الأمريكية على لم شملهم مع ذويهم أو أولياء أمرهم.

وكشفت وثائق قضائية، نشرتها وسائل إعلام أمريكية، “أن من بين هؤلاء الأطفال البالغ عددهم 565 طفلاً، والذين يتولّى رعايتهم مكتب إعادة إسكان اللاجئين التابع لوزارة الخدمات الاجتماعية، 24 طفلاً تبلغ أعمارهم 5 سنوات أو ما دون ذلك”.

وأكد المكتب أن ذوي 366 من هؤلاء الأطفال غادروا الولايات المتحدة، الأمر الذي يعني صعوبة لم شمله مع عائلاتهم، وقال: “إنه في الوقت الذي رفض فيه ذوي 154 طفلاً أن يتمّ لمّ شملهم مع أطفالهم، فإن السلطات لا تستطيع تسليم أكثر من 180 طفلاً إلى ذويهم كون هؤلاء يعتبرون مصدر خطر على أطفالهم”.

وبدأت السلطات الأمريكية عملية اعتقال جماعي للمهاجرين الذي يدخلون بشكل غير قانوني وأخذ أطفالهم منهم ونقلهم الى مراكز اعتقال أو ملاجئ خاصة في مايو الماضي، وفصلت السلطات أكثر من 2500 طفل عن أهاليهم بين مطلع مايو ونهاية يونيو.

يأتي ذلك تطبيقا لسياسة “عدم التسامح مع الهجرة غير الشرعية التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، في الوقت الذي تعارضه فيه جميع المنظمات الإنسانية والحقوقية، حتى زجته ميلانيا، وقد أجبر ترامب على التراجع عن قراره نهاية يونيو بسبب المعارضة الكبيرة والضجة الصاخبة حول الموضوع.

من جهته، صرّح المدير التنفيذي لمنظمة “Border Network for Human Rights” فيرناندو غارسيا، “أن البيت الأبيض يمنع دخول المنظمات الحقوقية إلى المخيمات التي يحتجز فيها أطفال المهاجرين من المكسيك”.

وقال غارسيا في تصريحات نقلها وكالة “نوفوستي”: “نحاول الحصول على إذن بالدخول، لكن موقف الإدارة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال غامضا، ولا توجد هناك أي شفافية في هذه المسألة”.

وأضاف: “أن الأطفال يعيشون في المخيمات في ظروف لا يمكن تصورها، إذ تتراوح درجة الحرارة حاليا بين 40 و42 درجة، ولا نعرف ما هي الظروف الموجودة هناك لأن الحكومة لا تسمح بدخول الصحافيين والمنظمات الحقوقية إليها”.

وتابع رئيس المنظمة الحقوقية: “ترامب مارس المضاربة بخطر أزمة الهجرة على الحدود المكسيكية لتحريك سياسته في هذا المجال”.

 

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *