جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

فضيحة في ولاية أمريكية.. 300 قس كاثوليكي تحرشوا جنسيا بألف طفل

alsharq شهرين ago
مشاركة

كشف النائب العام لولاية بنسلفانيا الأميركية جوش شابيرو، عن تحرش أكثر من 300 قس كاثوليكي جنسيا بأكثر من ألف طفل على مدى سبعين عاما، “مستفيدين من حماية مسؤولي الكنيسة لهم”.

وأعلن النائب العام في الولاية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي، نتائج التحقيق في جرائم تحرش القساوسة بالأطفال، وهو أكبر تحقيق قضائي في الانتهاكات الجنسية لرجال الكنيسة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في التحقيق أنه فضلا عن الألف طفل الذي تم التحرش بهم، فإنه يُحتمل أن يكون هناك آلاف آخرون تعرضوا للجريمة نفسها، لكن لم يتم الكشف عنهم.

وقال النائب العام في ولاية بنسلفانيا إن جرائم التحرش بالأطفال وقعت في ست إلى ثماني أبرشيات بولاية بنسلفانيا، ورجح أن الكثير من ضحايا التحرش لم يبلغوا السلطات بهذه الاعتداءات التي تعرضوا لها على أيدي قساوسة.

وأشار شابيرو إلى ما وصفه بتعتيم على مدى عقود من قبل مسؤولين كنسيين رفيعي المستوى في ولاية بنسلفانيا وفي الفاتيكان على هذه الجرائم، حيث استمر تحقيق النائب العام 18 شهرا، وتم فيه الاطلاع على أكثر من مليوني وثيقة بما فيها الأرشيف السري للكنيسة.

واتهم شابيرو قادة الكنيسة بإخفاء الاعتداءات الجنسية للقساوسة عن الجمهور لعقود عديدة، مشيرا الى أن قوانين ولاية بنسلفانيا تضع قيودا على رفع شكاوى من لدن الأطفال ضحايا التحرش، إذ تنص على أن أمام هؤلاء الضحايا متسعا زمنيا إلى أن يبلغوا سن الثلاثين ليرفعوا دعاوى مدنية ضد المتحرشين بهم، وإلى غاية سن الخمسين ليرفعوا دعاوى جنائية ضدهم.

وكان أكبر الضحايا الذين أدلوا بشهادتهم للنيابة العامة سنا في خريفهم الثالث والثمانين، ويعيد التحقيق إلى الواجهة الأزمة التي ضربت الكنيسة الكاثوليكية في أميركا وباقي دول العالم، والتي تتعلق بفضائح متكررة لتحرش قساوسة بأطفال.

وأقدم تلك القضايا سجل في مدينة بوسطن الأميركية قبل عشرين عاما. كما سجلت في الفترة الأخيرة اعتداءات مماثلة في أستراليا وتشيلي.

وعام 2013، ذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية أن استقالة البابا بنديكت السادس عشر من منصبه راعياً للكنيسة الكاثوليكية تعود بسبب الكشف عن شبكة من الأساقفة الشاذين جنسياً داخل الفاتيكان، بعضهم تعرض للابتزاز من أشخاص في الخارج.

 

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *