جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

“واتساب” يسعى لجني الأموال عبر فرض رسوم !

alsharq 3 شهور ago
مشاركة

كشف موقع التراسل “واتساب” عن خطط لفرض رسوم على الشركات التي تستخدم خدماتها، في مساع لجني الأموال من تطبيق التراسل الأوسع انتشارا عالميا.

وقالت “فيسبوك”، الشركة المالكة لـ”واتساب”، إنها تعاني بطئا في نمو إيراداتها، بسبب صعوبة جذب المزيد من المستخدمين للشركة البالغ عمرها 14 عاما.

ويستخدم “واتساب” نحو 1.5 مليار شخص، يتبادلون حوالي 60 مليار رسالة يوميا على التطبيق، وستتيح “واتساب” للمستخدمين التواصل مع الشركات عن طريق تطبيقها بدلا من الاتصال هاتفيا بمكاتب خدمة العملاء، حسبما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.
وذكرت “واتساب” أنها ستغرم الشركات، التي تستخدم التطبيق للتواصل مع زبائنها، بحد أقصى ما يعادل 9 سنتات لكل رسالة، حسب الدولة التي يستخدم فيها التطبيق.
وبدأت نحو 100 شركة اختبار الميزة الجديدة، بما في ذلك الخطوط الجوية السنغافورية و”أوبر” وغيرهما.

وستكون الرسائل بين الشركات والعملاء مشفرة بنفس الأسلوب، الذي تتبعه “واتساب” مع الرسائل بين المستخدمين العاديين، لكن سيحق الشركات الاحتفاظ بالرسائل لتكوين شبكة معلومات عن زبائنها.
وكانت شركة واتساب قد أدخلت تحسينات جديدة على التطبيق، حيث أعلنت عن إطلاق وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير، تتيح للمستخدم إجراء مكالمات جماعية -تضم حتى أربعة أشخاص- بالصوت أو الفيديو.

وأكدت الشركة الأميركية أن الوظيفة الجديدة تتوفر في الإصدارات الحالية من تطبيق التراسل الفوري المخصصة للأجهزة الجوالة بنظامي غوغل أندرويد وآبل آي أو إس.
ولإجراء مكالمة جماعية، يتعين على المستخدم بدء الاتصال بالطرف الأول، ثم إضافة جهات الاتصال الأخرى من خلال النقر على علامة زائد «+» الموجودة أعلى الجانب الأيمن من الشاشة.
كما أكدت شركة واتساب أن جميع المكالمات الجماعية مشفرة من الطرف إلى الطرف.

سيقوم تطبيق التراسل واتساب الذي يستخدمه 1.5 مليار شخص حول العالم بتنفيذ تعديلات كبيرة وواسعة من شأنها تقييد قدرة مستخدميه على نشر الأخبار الزائفة، منها تقييد القدرة على تحويل الرسائل إلى المجموعات الكبيرة العدد.

ويوضح موقع ميرور أونلاين البريطاني أن الفكرة وراء ذلك -نظريا- أن يصبح من الصعب الترويج للأشياء وانتشارها على نطاق واسع، ووقف انتشار الأخبار الزائفة المثيرة. ورغم أن هذه الإستراتيجية سيتم تطبيقها على نطاق العالم، فإن شركة واتساب ذهبت بها خطوات كبيرة في الهند.

وأكدت واتساب التابعة لشركة فيسبوك أنها ستختبر فرض سقف أعلى على عدد الدردشات في اليوم لتكون خمسا فقط في الهند، حيث يرسل المستخدمون رسائل وصورا وفيديوهات أكثر من أي شعب آخر في العالم، بالإضافة إلى إزالة زر التحويل السريع للرسائل والذي يتلو الرسائل الإعلامية.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *