جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

دور المجموعات بالمونديال,, أرقام ومفاجآت

alsharq 4 شهور ago
مشاركة

انتهت منافسات مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وتحددت على إثرها ملامح المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي للعرس العالمي.

 

وشهدت 48 مباراة خلال الجولات الثلاث للمجموعات الثماني العديد من الأرقام والإحصائيات أبرزها:

 

– تسجيل 122 هدفا بمعدل 2.5 هدف في كل مباراة، حيث تم إحراز 47 هدفا في الشوط الأول و75 هدفا في الشوط الثاني، بينما تم تسجيل 136 هدفا في دور المجموعات بمونديال البرازيل 2014.

 

– شهدت النسخة الحالية لكأس العالم تحطيم الرقم القياسي لعدد ركلات الجزاء بـ21 ركلة حتى الآن. وكان الرقم السابق 18 ركلة في كل من مونديال 1990 و1998 و2002.

 

– أخرج الحكام 160 بطاقة صفراء بمعدل 3.3 إنذارات في كل مباراة. كما حصل كل من اللاعب الكولومبي كارلوس سانشيز واللاعب الألماني جيروم بواتينغ على البطاقة الحمراء، بينما تم إشهار 128 بطاقة صفراء و9 بطاقات حمراء في دور المجموعات بمونديال البرازيل.

 

– 9 أهداف عكسية سُجلت بالخطأ من اللاعب في مرمى فريقه في دور المجموعات بمونديال روسيا، بينما شهد دور المجموعات في البرازيل أربعة أهداف عكسية.

 

– انتهت 39 مباراة بفوز أحد المنتخبين و8 مباريات بالتعادل الإيجابي ومباراة وحيدة بالتعادل السلبي بين منتخبي فرنسا والدانمارك، بينما انتهت مباريات دور المجموعات في مونديال البرازيل بـ39 فوزا و9 تعادلات.

 

– حققت 3 منتخبات العلامة الكاملة وحصدت تسع نقاط وهي أورغواي وكرواتيا وبلجيكا، في حين لم يحقق منتخبا مصر وبنما أي نقطة.

 

– يعد المنتخب البلجيكي صاحب أقوى خط هجوم بـ9 أهداف، بينما يعتبر منتخب بنما أضعف خط دفاع بـ 11 هدفا.

 

– منتخب أورغواي صاحب أقوى خط دفاع، حيث يعد الفريق الوحيد في الدور الأول الذي لم تتلق شباكه أي هدف.

 

– تأهلت 10 منتخبات أوروبية إلى الدور ثمن النهائي و4 منتخبات من أميركا الجنوبية ومنتخب آسيوي واحد، بالإضافة إلى منتخب المكسيك ممثل قارة أميركا الشمالية. ولأول مرة في تاريخ المونديال منذ 32 عاما، تغيب قارة أفريقيا عن التواجد في ثمن النهائي بعد خروج منتخبات مصر وتونس والمغرب ونيجيريا والسنغال من دور المجموعات.

 

– يتصدر الإنجليزي هاري كين قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 5 أهداف، وبفارق هدف واحد عن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكاو.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *