جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

يمنيون يطالبون بمعاقبة الإمارات على جرائمها بالسجون السرية

alsharq 8 أشهر ago
مشاركة

طالب يمنيون ومغردون بمعاقبة الإمارات العربية على جرائمها الفظيعة بحق المعتقلين في سجونها السرية المنتشرة في اليمن، داعين الحكومة اليمنية لإعلاء صوتها والدفاع عن حقوق المواطنين.

وتداول المغردون تحقيقا صحفيا لوكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس قدم أدلة موثقة على ارتكاب ضباط إمارتيون ومليشيا محلية موالية للإمارات جرائم تندى لها الجبين، وترقى لتكون جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يعاقب عليها القانون الدولي.

وكشفت وكالة أسوشيتد برس اليوم الأربعاء عن فضيحة جديدة ارتكبها ضباط إماراتيون ووكلاؤهم بحق مئات المعتقلين في سجن بمدينة عدن جنوبي اليمن، وشبهت أساليبهم المختلفة في التعذيب والإذلال الجنسيين بما كان يحدث في سجن أبو غريب في العراق إبان فترة الاحتلال الأميركي، وقالت إنه ليس سجنا واحدا بل خمسة سجون تشابه إن لم تفق سوءا هذا المعتقل السيئ السمعة استنسختها الإمارات.

وأسهب تقرير الوكالة في رصد الانتهاكات الجنسية التي يتعرض لها المعتقلون في تلك السجون على أيدي القوات الإماراتية ووكلائها، تعاف النفس ذكرها أو سماعها رغم أنها حقائق نقلتها الوكالة على لسان الضحايا، وهي في مجملها استلهام من مدرسة الانتهاكات الجنسية التي شهدها أبو غريب من قبل والتي تقشعر لها الأبدان لكن مرتكبيها هذه المرة ليسوا أميركيين، بل عرب اللسان واليد والسوط.

وقال يمنيون إن التحقيق يوثق جزءا من الجرائم التي يعايشونها في كل مكان تسيطر عليه الإمارات في اليمن.

وطالبت وسائل إعلام يمنية محلية الحكومة بأخذ دورها، وعدم الوقوف موقف المتفرج أمام ما يعانيه المواطنون من ظلم وانتهاكات حقوقية، وأمام السادية الإماراتية التي تعامل بها المدنيين.

ورأى مغردون أن كل سياسات الإمارات تثبت أنها تسعى لاحتلال اليمن واستغلال موانئه وموقعه الاستراتيجي وسرقة خيراته، وليس تحريره من أيدي الحوثيين.

وفي هذه الأثناء، لم تعقب الإمارات على التحقيق الصحفي الأمريكي، وما أورده من أدلة وشهادات موثقة على جرائم جنودها في اليمن.

الوسوم:

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *