جاري التحميل

اكتب ما تود البحث عنه

يوتيوب تبدأ وضع علامة على المحتويات “الحكومية”

alsharq 9 شهور ago
مشاركة

باريس- أعلنت يوتيوب أنها ستولي أهمية قصوى هذا العام لتوفير قدر أكبر من الشفافية للذين يبثون مقاطع فيديو عبرها ولمستخدميها، فضلا عن الذين ينشرون إعلاناتهم من خلالها.

وقالت لوفيغارو الفرنسية التي أوردت الخبر إن هذه المنصة التي كانت بمثابة الأرض الخصبة للأخبار المزيفة تسعى من وراء ذلك إلى “فرز الغث من السمين”.

وذكرت الصحيفة أن الشركة التابعة لمحرك البحث غوغل بدأت منذ الجمعة الماضية وضع علامة تحت مقاطع الفيديو التي “تبثها وسائل إعلام تتلقى تمويلا عاما من إحدى الحكومات” وفق ما اطلعت عليه الصحيفة في المدونة الرسمية ليوتيوب.

وبالإضافة إلى هذه العلامة، وضعت الشركة ميزة جديدة تتمثل في رابط يحيل إلى موسوعة ويكيبيديا “حتى يمكن الجمهور من معرفة المزيد عن ناشر الفيديو” على حد تعبير المدونة.

وأضافت لوفيغارو أن هذه الميزة ما تزال مقتصرة في الوقت الحالي على الولايات المتحدة، لكن المدونة تبشر بأن يوتيوب “يخطط لتحسين ذلك وتوسيعه” لافتة إلى أن “الأخبار جزء مهم بشكل متزايد” من مواد المنصة.

وقالت أيضا إن هذه الإجراءات جاءت بعد أشهر من قيام غوغل بإزالة حوالي 150.000 مقطع فيديو أطفال مشكوك في مناسبة محتواها لهذه الفئة العمرية، وذلك في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بعد أن تبين أن بعضها يحوي تعليقات تنم عن رغبة في استغلالهم جنسيا.

وليست هذه التدابير بأي حال من الأحوال -كما ذكرت لوفيغارو- وليدة الصدفة، إذ يتعرض يوتيوب منذ أشهر لانتقادات كثيرة، مشيرة إلى أنه ليس الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي تتعرض لتلك الانتقادات على خلفية تركها الحبل على الغارب لناشري محتويات “خطيرة” و”معلومات مزيفة” إذ إن فيسبوك وتويتر معنيان كذلك بهذه المسألة.

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *