Type to search

رئيسي فلسطين

بالفيديو: لحظة هروب نتنياهو من صواريخ غزة

عبد المالك
Share

اسدود المحتلّة – الشرق الإخباري | ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر مقاطع فيديو مختلفة تناقلتها وسائل الإعلام وهو يهرب للاختباء بعد قصف صاروخي من قطاع غزة استهدف مدينة اسدود المحتلّة أثناء خطاب انتخابي كان يلقيه نتنياهو.

وقالت وسائل إعلام عبرية إ، نتنياهو​ قطع خطابه واختبأ في ملجأ؛ إثر سقوط صاروخ على مدينة اسدود شمال قطاع غزة كما فتحت الملاجئ في عسقلان المحتلة المحاذية للقطاع.

وتواجد نتنياهو بسبب حفل لحزب “الليكود” بمدينة اسدود حين دوت صفارات الإنذار في تمام الساعة الـ9 مساء، وأبعده حُراسه الشخصيون وأنزلوه عن المنصة.

#فيديو | لحظة هروب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

#شاهد | للحظة هروب نتنياهو من حفل خطابي في اسدود عقب إطلاق 5 صواريخ من قطاع #غزة

Posted by ‎مجلة الشرق الإخباري‎ on Tuesday, September 10, 2019

وأطلقت صافرات الإنذار في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لشمال قطاع غزة، وذلك بعد رصد منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية لإطلاق صاروخ من غزة باتجاه مدينتي عسقلان واسدود جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاءت الضربة الصاروخية بعد ساعات من تصريحات أدلى بها نتنياهو في مؤتمر صحفي قال فيها إنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات بعد الانتخابات الإسرائيلية المقرر إجراؤها في 17 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأضاف أن “فرض السيادة على كل المستوطنات والمناطق الاستراتيجية سيكون بالاتفاق مع الولايات المتحدة”.

وبين نتنياهو أن عملية ضم غور الأردن لـ “إسرائيل” ستكون خطوة أولى له إذا فاز في الانتخابات، مشيراً إلى أنه سيضم مستوطنات أخرى في الضفة الغربية بعد نشر خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام، أو ما يعرف بـ “صفقة القرن”، في خطاب استنكرته السلطة الفلسطينية والعديد من الدول العربية وعلى رأسها الأردن، واعتبروه تصعيدا خطيرا وعدوانا جديدا وخطوة من خطوات صفقة القرن التي يروج لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وردّ جيش الاحتلال الليلة الماضية على هذا الصاروخ من خلال غارات مكثفة طالت مناطق متعددة في قطاع غزة، وأعلن لاحقًا أن طائراته الحربية قصف 15 هدفًا في شمال ووسط وجنوب القطاع.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف “عددا من الأهداف على موقع عسكري لإنتاج الأسلحة وعدد من الأهداف في مجمع عسكري للقوات البحرية ومجموعة تابعة لحماس”.

اقرأ أيضا|

نتنياهو يطلق وعدًا انتخابيًا جديدًا.. بماذا تعهّد؟

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *