Type to search

رئيسي رياضة

فضائح “واتساب” تحيل ميتسلدر إلى التحقيق

عبد المالك
Share

برلين – الشرق الإخباري | قالت السلطات الألمانية، الأربعاء، إن المدافع الدولي السابق كريستوف ميتسلدر (38 عاما) يخضع للتحقيق على خلفية ادعاءات نشر مواد إباحية لأطفال، من خلال خدمة “واتساب” الخاصة بالرسائل.

وذكرت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في هامبورغ ليدي أوشتيرينغ لوكالة فرانس برس، إنه “يمكننا تأكيد فتح تحقيق ضد كريستوف ميتسلدر بسبب شكوك مشاركته بنشر مواد إباحية لأطفال”.

وقالت أوشتيرينغ إن ميتسلدر وصيف بطل العالم 2002 مع منتخب الـ”مانشافت” متهم باستخدام تطبيق “واتساب” لإرسال صور إباحية لأطفال لسيدة في هامبورغ، وعمدت الأخيرة إلى إرسال الصور لقسم الشرطة في الولاية، الذي فتح بدوره تحقيقًا إلى جانب المدعي العام في أغسطس/آب الماضي.

وأكدت أوشتيرينغ تقارير تفيد بأن المحققين داهموا أماكن في موقعين الثلاثاء، ولكنها رفضت إعطاء مزيد من التفاصيل.

وبحسب تقرير وارد في صحيفة “شبيغل”، داهمت الشرطة منزل ومكاتب ميتسلدر في دوسلدورف، وقامت بمصادرة حاسوب وهاتف نقال.

وقالت أوشتيرينغ، إنه لم يتم احتجاز المدافع الدولي السابق و”نقوم حاليا بتحليل المواد المصادرة”.

ودافع ميتسلدر عن ألوان أبرز الأندية الأوروبية، ومن بينها ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند وشالكه خلال مسيرة استمرت 15 عاما، قبل أن يعتزل في عام 2014 حيث يعمل حاليا محللا لقناة “سكاي سبورت” الألمانية ويترأس النادي المحلي توس هالترن.

وأكدت القناة العامة “آيه آر دي” الألمانية حيث يعمل اللاعب الألماني السابق مستشارا لها، تعليق تعاونها معه “لحين توضيح الاتهامات”.

ويدير ميتسلدر منذ عام 2006 مؤسسة باسمه لدعم الأطفال المحرومين اجتماعيا في مختلف أنحاء ألمانيا.

وتأتي هذه الاتهامات عقب إعلان المدعي العام أمس الثلاثاء في ميونيخ أن المدافع الدولي السابق جيروم بواتنغ يخضع للتحقيق على خلفية اعتداء خطير على شريكته السابقة.

يشار إلى أن كريستوف متزلدر كان المدافع الأمثل لكل المدربين الذين مر عليهم، حيث ترعرع في الفئات العمرية لنادي شالكه، الفريق الذي غادره بعدها، في آخر موسم له كلاعب لفريق الشباب، لينتقل إلى نادي أس سي بروسن مونستر.

ومستواه المميز مع هذا النادي جعل مدربي نادي بوروسيا دورتموند يضعون أعينهم على هذا المدافع الشاب في دورتموند، متزلدر ارتقى إلى الاحترافية وبعد مرور وقت قصير صار ركيزة أساسية من ركائز الفريق الأصفر ليصبح مدافعا في فريق ريال مدريد.

اقرأ أيضا|

بالفيديو والصور: رسميًا.. قطر تكشف عن شعار بطولة كأس العالم 2022

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *