Type to search

الخليج العربي رئيسي

البحرين تعتبر الغارات الإسرائيلية دفاعاً عن النفس

عبد المالك
Share

المنامة- الشرق الاخباري| البحرين تبرر القصف الإسرائيلي على إيران والدول العربية وتعتبره دفاعا عن النفس، حيث اعتبرت مملكة البحرين أن على لسان وزير خارجيتها الغارات التي شنها الاحتلال، مساء السبت، على أهداف يعدها إيرانية في سوريا والعراق ولبنان.

وقال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة له عبر موقع “تويتر”: إن “إيران هي من أعلنت الحرب علينا، بحراس ثورتها (الحرس الثوري) وحزبها اللبناني (حزب الله) وحشدها الشعبي (قوات الحشد الشعبي) في العراق وذراعها (جماعة) الحوثي في اليمن وغيرها”.

وأضاف: “لا يلام من يضربهم ويدمر عتادهم، إنه دفاع عن النفس”.

https://twitter.com/khalidalkhalifa/status/1165996398405439489

ولفت خالد بن أحمد إلى أن “المادة 51 من الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة تؤكد، وبكل وضوح، حق الدول في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد أو اعتداء”، معتبراً بذلك “إسرائيل” دولة بالمعنى الحقيقي وليست احتلالاً.

 

يشار إلى أن وزير خارجية البحرين، صرح في يونيو الماضي في مقابلة مع قناة إسرائيلية، أن مواقف بلده بشأن إيران “قريبة” من المواقف الإسرائيلية، مشدداً على أن طهران تشكل “التهديد الرئيسي لاستقرار وأمن المنطقة”.

وتقود البحرين بالتعاون الإمارات والسعودية في الفترة الأخيرة تطبيعاً للعلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي لاقت استنكاراً عربياً واسعاً.

كما تعرضت البحرين لانتقادات لاذعة بعد استضافتها لورشة المنامة الخاصة بالشطر الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن”، والهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وفي يونيو الماضي، قال خالد بن أحمد: إنّ “إسرائيل وُجدت لتبقى”، وإنّ لها الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة، مؤكداً أن المنامة وعواصم عربية أخرى تريد التطبيع معها.

وفي الأشهر الأخيرة، شهدت منطقة الخليج توتراً بين الولايات المتحدة وبريطانيا من جهة وإيران من جهة أخرى، على إثر استهداف ناقلات نفط، واتهامات لإيران بتهديد الملاحة البحرية، وهو ما تنفيه الأخيرة.

وقد احتضنت البحرين في شهر يونيو الماضي مؤتمر -التطبيع- السلام الاقتصادي الذي تنظمه إدارة ترامب، بهدف جمع خمسين مليار دولار للفلسطينيين، إذا تم دفع خطة السلام التي تنوي الولايات المتحدة عرضها بعد الانتخابات الإسرائيلية، والذي قوبل برفض فلسطيني وعربي.

اقرأ أيضا|

رفض فلسطيني وانقسام عربي.. قطار “صفقة القرن” ينطلق اليوم من البحرين

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *