Type to search

رئيسي رياضة

البرازيل تهزم البيرو وتظفر بلقب بطولة كوبا أميركا

نزار البرديني
Share
البيرو

وكالات- فاز منتخب البرازيل بلقب النسخة السادسة والأربعين من مسابقة كأس أميركا الجنوبية “كوبا أميركا” في كرة القدم بعدما تغلبت على البيرو  3-1 على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو في المباراة النهائية.

بدأت البيرو المباراة بقوة حيث هددت مرمى البرازيل عن طريق كويفا من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سدها بقوة بجانب القائم الأيمن للحارس أليسون .

ثم إستطاعت البرازيل فرض سيطرتها و استحوذت على الكرة، بحثًا عن تهديد مرمى الخصم، وبالفعل نجح السيليساو في التسجيل من أول فرصة لهم على المرمى، حيث انطلق جابرييل جيسوس على الجبهة اليمنى وأرسل عرضية مميزة لإيفرتون الذي كان بدون أي رقابة، وسدد على يمين الحارس جاليسي في الدقيقة 15.

 وعند الدقيقة 41 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب بيرو بعد أن لمس تياجو سيلفا مدافع البرازيل الكرة في منطقة الجزاء ليسددها  باولو جيريرو على يمين الحارس أليسون، محرزاً هدف التعادل لمنتخب بلاده، في الدقيقة 44.

ولم تحافظ البيرو على التعادل حيث جاء الرد سريعًا من قبل البرازيل، فتمكن المهاجم جابرييل جيسوس من تسجيل هدف التقدم مرة أخرى في الدقيقة 48، بعد أن استلم تمريرة سحرية من زميله آرثر، وضعها على يمين الحارس جاليسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيليساو البرازيلي 2-1.

ومع إنطلاق الشوط الثاني، زادت البرازيل من ضغطها وجاءت أخطر فرصة عبر فيليب كوتينيو الذي استلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد بقوة، لكن تسديدته كانت فوق المرمى في الدقيقة 50.

وواصل منتخب السامبا إهدار الأهداف، حيث مرر جابرييل جيسوس كرة سحرية لفيرمينو لينفرد بالحارس، لكنه سدد بغرابة بجانب القائم الأيمن عند الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 70 قام حكم المباراة بطرد  المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس بعد حصولة على الإنذار الثاني لتكمل البرازيل المباراة ب10 لاعبين.

وبعد أنطلاقة من لاعب البرازيل يفرتون تمت إعاقته من الدفاع البيروفي   ليحتسب الحكم ركلة جزاء للسيلساو، نفذها ريتشالستون بنجاح حيث سدد أقصى يسار حارس بيرو، ليُضيف الهدف الثالث لبلاده، ويقتل فرصة بيرو في العودة.

أهداف المباراة

https://www.youtube.com/watch?v=2v-UmLZJRQQ

يذكر أن  البرازيل إكتسحت البيرو بخماسية نظيفة عندما تواجها في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات.

بفوزها رفعت البرازيل عدد ألقابها من البطولة القارية كوبا أميركا  إلي 9  والأول منذ تتويجها بلقب 2007 في فنزويلا.

المصدر/ موقع روزانا الإخباري

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *