Type to search

رئيسي رياضة

فيليب كوتينيو يقود البرازيل للفوز على بوليفيا في كوبا أمريكا

نزار البرديني
Share
البرازيل

وكالات- التقى المنتخب البرازيلي  نظيره البوليفي اليوم السبت على ملعب المورمبي في ساوباولو، في افتتاح النسخة الـ46 من بطولة كوبا أمريكا ، التي تستضيفها البرازيل حتى 7 يوليو/تموز المقبل، وتمكن المنتخب البرازيلي من الفوز بثلاثية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني من المباراة بعد شوط أول مخيب للأمال الأمر الذي أغضب الجماهير البرازيليه الحاضرة في المباراة وبدءت بإطلاق صافرات الإستهجان على أداء اللاعبين .

وعند الدقيقة 50 ومن ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد المدافع البوليفي إستطاع النجم فيليب كوتينيو من تسجيل أول أهدف المباراة، ويعود اللاعب نفسه بعد 3 دقائق من الهدف الأول ويحول الكرة برأسه ليضاعف النتيجة ، وعزز البديل إيفرتون  النتيجة بهدف ثالث بعد أن سدد الكرة بطريقة رائعة في شباك الحارس البوليفي في الدقيقة 85، لتنتهى المباراة بفوز البرازيل (3-0).

ليرفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الأولى قبل انطلاق المباراة الثانية في نفس المجموعة بين منتخبي البيرو وفنزويلا.

البرازيل تفوز في غياب نيمار

وتخوض البرازيل،  بطولة كوبا أمريكا لأول مرة منذ 1989 بمشاركة المنتخبات العشرة في أمريكا الجنوبية إضافة إلى قطر واليابان.  ويغيب عنها  نجمها الأول  نيمار الذي خرج  من تشكيلة البطولة بعد إصابته هذا الشهر

وبدأت البرازيل المباراة بوجود فيرمينو في التشكيلة الأساسية كما شارك فرناندينيو بعد إصابة أرتور لكنها أخفقت في إمتاع المشجعين البالغ عددهم حوالي 46 ألف في استاد مورومبي في ساو باولو وأطلق البعض صيحات الاستهجان عقب شوط أول سلبي.

لكن في الشوط الثاني تغير الحال بعد ركلة الجزاء المبكرة والتي احتسبها الحكم بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

أهداف المباراة

https://www.youtube.com/watch?v=QLywu6NgLLE

وقال دانييل ألفيس قائد البرازيل ”في النهاية وبالتحلي ببعض الصبر جعلنا الأمور ممكنة واستحوذنا بشكل أكبر وصنعنا الفرص. حققنا فوزا مستحقا“.

ولم تهدد بوليفيا، التي أحرزت اللقب لآخر مرة في 1963، مرمى البرازيل تقريبا خلال شوطي المباراة.

وقال إدواردو فيجاس مدرب بوليفيا للصحفيين “بوليفيا لعبت بشكل جيد من الناحية الخططية في الشوط الأول وكان رد فعل اللاعبين رائعا وعندما استحوذنا على الكرة حاولنا التقدم إلى الأمام.”

وتابع ” المباراة أقيمت على شوطين. يجب أن نتحلى بالأمانة والواقعية. فازت علينا البرازيل وكانت تستحق ذلك“.

ويوم السبت تلعب بيرو مع فنزويلا في المباراة الأخرى بالمجموعة بينما ستلعب البرازيل في الجولة الثانية مع فنزويلا يوم الثلاثاء.

المصدر/ موقع مرآة العرب الإخبارية

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *