Type to search

رئيسي رياضة منوعات

10 أطعمة غنية بأحماض “أوميغا 6” الصحية

نزار البرديني
Share
أوميغا

لندن – الشرق الإخباري | تعتبر أحماض “أوميغا 6” الدهنية عنصرًا أساسيًا في اتّباع الأنظمة الغذائية المختلفة، والحفاظ على الصحة العامة للإنسان، وهي أحماض تتوافر في عديد الأغذية المتنوّعة كالمكسرات والزيوت النباتية والبذور.

وبحسب تقرير نشره موقع “هيلث لاين” الطبي المتخصص، فإنّ حصول الإنسان على مجموعة متوازنة ومتنوّعة من أحماض “أوميغا 6” الدهنية يقدّم دعمًا للصحة العامة، واصفًا هذه الدهون بأنّها أساسية لجسم الإنسان حتى يعمل بشكل صحيح.

وشدّد التقرير الطبي على ضرورة حصول جسم الإنسان على هذه الدهون الصحية من الأطعمة.

ويعتقد أن استهلاك نسبة عالية من أحماض “أوميغا 6″ مقارنة بـ”أوميغا 3” الدهنية يسهم في التهابات وأمراض مزمنة، وتشير الأبحاث إلى أن الوجبات الغذائية للبشر في الماضي كانت تحتوي على كميات متساوية من أحماض الفئتين.

ومع ذلك، تعتمد النظم الغذائية الغربية بشكل ملحوظ على أحماض “أوميغا 6” بنسبة 17 إلى 1 من “أوميغا 3″، وبحسب أكاديمية التغذية والحمية، يحتاج الرجال والنساء بين عمر 19 و50 عامًا إلى نحو 12 و17 غرامًا على التوالي من أحماض “الأوميغا 6″ الدهنية يوميًا.

ولضمان الحصول على نسبة معقولة، ينبغي تناول الأطعمة الغنية بـ”الأوميغا 6” باعتدال، جنبًا إلى جنب مع كمية جيدة من أحماض “الأوميغا 3” من الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات والبذور، وفقًا للتقرير الذي نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية”.

وفيما يلي 10 أطعمة غنية بأحماض “أوميغا 6” الدهنية:

1- الجوز

2- زيت القرطم

3- التوفو

4- بذور القنب

5- بذور عباد الشمس

6- زبدة الفول السوداني

7- زيت الأفوكادو

8- البيض

9- اللوز

10- الكاجو

اقرأ أيضًا |

ما تأثير حمية الطعام النيء على الصحة؟

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *