Type to search

تكنولوجيا رئيسي

‫كل ما تريد معرفته عن حاسوب سامسونغ اللوحي “الخارق”

نزار البرديني
Share
سامسونغ

سيول – الشرق الإخباري | أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن إطلاق حاسوبها اللوحي الجديد غالاكسي تاب أكتيف برو “Tab Active Pro”، وقالت إنّه جاء بمواصفات خارقة ومخصّص للاستخدامات الشاقة.

وأوضحت سامسونغ أنّ الحاسوب اللوحي الجديد “Tab Active Pro” جرى تصنيعه مستوفيًا للمعايير العسكرية الأميركية MIL-STD-810G، وفق ما نقلت الوكالة الألمانية للأنباء.

وفي مواصفات الحاسوب اللوحي “الخارق”، قالت سامسونغ إن الجهاز الجديد يتضمن بطارية قابلة للاستبدال بسعة 7600 ملللي أمبير ساعة مع توفر إصدار LTE، كما أنّه يدعم قلم ‫الإدخال S-Pen.

وفي تفاصيل الكاميرات، فإن جهاز سامسونغ اللوحي يأتي مزوّدًا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، وكاميرا رئيسية على الجانب الخلفي منه بدقّة 13 ميغا بيكسل.

كما تشتمل باقة تجهيزات الحاسوب اللوحي على شاشة قياس (10.1 بوصات) تعمل بدقة وضوح 1920 x ‫1200 بيكسل، ويأتي الجهاز مزوّدًا بمعالج كوالكوم رباعي النوى يعمل بسرعة تصل إلى 2 غيغاهرتز، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 غيغابايت.

وأوضحت سامسونغ أن الجهاز يمتلك ذاكرة داخلية للتخزين بسعة 64 غيغابايت، ‫ويمكن زيادتها بكل سهولة عن طريق استعمال بطاقة الذاكرة ‫microSD الخارجية وفق المساحات المختلفة.

وبيّنت أن جهازها اللوحي الجديد “Tab Active Pro” يعتمد في تشغيله على نظام “أندرويد” الذي تقدّمه شركة جوجل، مؤكّدة على أنّها ‫ستدعم جهازها بجميع التحديثات اللازمة على مدار أربع سنوات على الأقل.

كما أشارت إلى أن الجهاز يدعم وضع خاصية سطح المكتب التي تقدّمها ‫سامسونغ، والمعروفة باسم DeX.

‫وبحسب “الألمانية” فإن الشركة الكورية لم تكشف حتى اليوم عن موعد طرح الحاسوب اللوحي غالاكسي Tab Active Pro الجديد في أسواق المنطقة العربية، كما لم تتطرّق إلى تفاصيل أسعاره.

وكانت شركة سامسونغ كشفت في شهر أغسطس/آب المنصرم خلال مؤتمرها السنوي الذي عقد بمدينة بروكلين عن هاتفها الذكي الجديد غالاكسي نوت 10 (Galaxy Note 10)، بالإضافة إلى نسخة جديدة بشاشة أكبر حجما تحت اسم غالاكسي نوت 10 بلس.

وقالت الشركة إن سعر نوت 10 يبدأ من 949 دولارًا، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايتات وذاكرة تخزين بسعة 256 غيغابايتا، أما سعر نوت 10 بلس فيبدأ من 1099 دولارًا مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 غيغابيتا وذاكرة تخزين بسعة 256 غيغا بايتا، ويمكنك دفع مئة دولار إضافية للحصول على ذاكرة تخزين 512 غيغابايتا.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *