Type to search

رئيسي رياضة

يويفا يصدره قراره النهائي بشأن مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي

عبد المالك
Share
يويفا

زيوريخ – الشرق الإخباري | أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم الأربعاء عن قراره النهائي بشأن مصير مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم في ظل استمرار تفشّي فيروس “كورونا” الوبائي.

وقال يويفا إنّه قد قرّر عقب اجتماع عقده يوم الأربعاء تعليق جميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم إلى حين “إشعار آخر”.

وكان الاتحاد الأوروبي سبق وأعلن قبل عدّة أسابيع تأجيل موعد نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا “تشامبيونز ليج” والدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، إلى أجل غير مسمى؛ بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي، علمًا أن موعدهما كان مقررًا في نهاية يونيو/حزيران المقبل.

يشار إلى أنّ رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر سيفيرين قد صرح في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي بأنّ القائمين على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قاموا بوضع ثلاثة سيناريوهات للبطولات.

وبيّن سيفيرين أنّ السينارويوهات الثلاثة تتمثل في أنّه قد يتم العودة لاستئناف المباريات في البطولات الأوروبية في منتصف مايو/أيار، أو في يونيو/حزيران، أو في منتصف يوليو/تموز”.

وختم رئيس يويفا بالقول “لكن إذا لم نتمكن من العودة في أيّ من تلك المواعيد، فإن الموسم على الأرجح لن يكتمل”، ومن خلال ربط تصريحات سيفيرين مع قرارات الاتحاد الأوروبي اليوم فإنّ سيناريو عدم اكتمال المسابقتين الأوروبيتين هو الأرجح.

في السياق، قرّر “يويفا” أيضًا عقب اجتماعه يوم الأربعاء تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية الأوروبية التي كان مقرر إجراؤها في شهر يونيو/حزيران المقبل.

وكانت مباريات المنتخبات الأوروبية تتضمّن مواجهات في ملحق تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” التي قد سبق وأن قام “يويفا” بتأجيلها إلى عام 2021؛ بسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعلن بشكل رسمي يوم الثلاثاء تأجيل منافسات كأس أمم أوروبا (يورو 2020) التي كانت مقررة الصيف القادم إلى عام 2021 المقبل؛ وذلك بسبب تفشّي فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تستضيف 12 مدينة أوروبية في 12 بلدًا منافسات بطولة يورو 2020 بين 12 يونيو/حزيران و12 يوليو/تموز المقبلين.

وأبلغ الاتحاد أعضاءه البالغ عددهم 55 اتحادًا محليًا بقرار التأجيل بعد الاجتماع الطارئ للجنته التنفيذية الذي عقد يوم الثلاثاء بمقر الاتحاد في مدينة نيون السويسرية.

ولم يقتصر تأثير فيروس “كورونا” على الرياضة في بطولة يورو 2020 في القارة “العجوز” بل امتدّ وضرب أميركا الجنوبية والتي أعلن اتّحادها “كونميبول” تأجيل   بطولة “كوبا أميركا 2020” التي كانت مقررة الصيف المقبل.

كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية ودولة اليابان أنّهما قد اتفقا على تأجيل بدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد طوكيو 2020” التي كان من المقرر انطلاقها يوم 24 يوليو/تموز وتستمر حتى يوم التاسع من أغسطس/آب، وذلك على خلفية تفشي فيروس “كورونا” الوبائي.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *