Type to search

الخليج العربي رئيسي رياضة

يقام في قطر.. قرار سعودي إماراتي بحريني عاجل بخصوص خليجي 24

نزار البرديني
Share
قطر

الرياض – الشرق الإخباري | أصدرت اتحادات كرة القدم في المملكة السعودية والإمارات والبحرين مساء الثلاثاء قرارًا عاجلًا يتعلّق بمسابقة كأس الخليج “خليجي 24” المقرر إقامتها في دولة قطر خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقررت الدول الخليجية الثلاث التي تفرض حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على الدوحة منذ شهر يونيو/حزيران 2017 المشاركة بشكل طبيعي في البطولة الخليجية، والتراجع عن قرار سابق بمقاطعتها.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن مصادرها، أن منتخبات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم قررت المشاركة في “خليجي 24” بالدوحة، مشيرة إلى أنّ اتحاد كأس الخليج سيعقد يوم غد الأربعاء اجتماعًا من أجل تحديد موعد إعادة القرعة لتوزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين.

وجاء الإعلان السعودي عقب ساعات من إعلان اتحادي الإمارات والبحرين مشاركتهما بالمسابقة الخليجية، وتراجعهما عن قرارهما السابق بمقاطعة البطولة التي تستضيفها الدوحة.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من تغريدة “قنوات الكأس” الرياضية القطرية عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن اتحاد كأس الخليج العربي سيعقد اجتماعا غدا الأربعاء لإعادة نظام المجموعات في البطولة بعد تراجع عدد من المنتخبات عن قرار عدم المشاركة.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الخليج في نسختها الـ24 في دولة قطر خلال الفترة ما بين 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى الـ6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وسبق وأعلنت اتحادات كرة القدم في السعودية والإمارات والبحرين قرارهم بعدم المشاركة في بطولة “خليجي 24” بين نهاية عام 2017 ومطلع عام 2018، أي بعد مرور بضعة شهور على إعلانهم فرض الحصار على دولة قطر.

يشار إلى أنّ اتحاد كأس الخليج لكرة القدم عقد بتاريخ 22 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة القطرية الدوحة، لإجراء قرعة منافسات بطولة “كأس الخليج”، في نسختها الـ24، التي تستضيفها قطر بمشاركة 5 منتخبات خلال الفترة من 27 تشرين الثاني/نوفمبر إلى التاسع من كانون الأول/ديسمبر القادمين.

وبحسب ما أعلن الاتحاد الخليجي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي فإن “استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة سيحتض في السابع والعشرين من الشهر المقبل، انطلاق منافسات بطولة كأس الخليج العربي 24، بمشاركة خمسة منتخبات؛ وستُجرى قرعة البطولة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري”.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *