Type to search

رئيسي شؤون دولية

وقوع انفجار كبير في مدينة هاتاي وأردوغان يهنئ الأمن التركي على جهوده

عبد المالك
Share

أعلنت مصادر تركية عن وقوع انفجار كبير مساء الاثنين في  مدينة هاتاي التركية الواقعة بالقرب من الحدود السورية، فيما هنأَ الرئيس التركي قوات الأمن التركية على جهودهم المبذولة في مكافحة الإرهاب.

وأضافت المصادر إلى أن الانفجار لم يخلف أي خسائر بشرية، ولكن وقعت أضرار جسيمة في محيط المنطقة على إثر الإنفجار، حيث وقع ذلك الأخير في منطقة اسكندرون بالتحديد بالقرب من أحد الحواجز الأمنية ببلدة باياس.

من جهته أصدر والي مدينة هاتاي بياناً عقب وقوع الحادث، وضح فيه أسباب وقوع الانفجار، حيث أشار إلى أن الأمن التركي اشتبه بشخصين إرهابيين وقام بتوقيفهم، ولكن كانت هناك محاولة هروب من قبلهم، مما أدى قوات الأمن إلى مطاردة الشخصين ووقوع اشتباك مسلح بينهم.

وبحسب البيان، أن أحد الإرهابيين قام بتفجير نفسه، والآخر لم يستطيع الأمن الوصول إليه، وتجرى عمليات تمشيط ومراقبة للمنطقة من قبل قوات الأمن التركي.

بدورها، هرعت سيارات الإسعاف والدفاع الأمني إلى مكان وقوع الانفجار، وتعاملت مع حيثيات الحادث بشكل سريع.

وفي سياق متصل، نشر الرئيس التركي تغريدة على حسابه الشخصي يهنئ فيها الجهود العظيمة لقوات الأمن التركي في مطاردتها للإرهابيين، والتعامل مع الحادث الواقعة بنجاح.

حيث قال في تغريدته ” أهنئ قواتنا الأمنية الخارقة على عملية مكافحة الإرهاب الناجحة التي نفذتها في هاتاي، وأشار إلى أن تركيا لم تعد تلك الدولة التي يمكن إشغالها بمثل هذه الهجمات”

وأكد الرئيس أردوغان على مواصلة الجهود الأمنية في التعامل مع القضايا الإرهابية داخل تركيا وخارجها، ودعمه الكامل لمكافحة الإرهاب.

وجاء على حساب”تويتر” لوزير الداخلية سليمان سويلو، أن القوات الأمنية التركية تمكنت من تحييد اثنين من العناصر الإرهابية بمنطقة اسكندرونة في ولاية هاتاي جنوب البلاد، وعندما استدرك أحدهما عدم قدرته على الهروب، وقع الانفجار دون معرفة ما إذا كان سببه حزام ناسف أو قنبلة ، في حين لاذ الإرهابي الآخر بالفرار، ولاتزال قوات الأمن تبذل جهودها في الوصول إليه.

وبحسب مصادر أمنية تركية، إن الإرهابين المشتبه بهم في تنفيذ انفجار ، ينتميان إلى حزب العمال الكردستاني المحظور، ويذكر أن رقيباً في الجيش تعرض لإصابة إثر وقوع الانفجار.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *