Type to search

رئيسي شئون عربية شمال أفريقيا

وفاة رئيس وزراء ليبيا الأسبق محمود جبريل بعد إصابته بـ”كورونا” في مصر

عبد المالك
Share
محمود جبريل

القاهرة – الشرق الإخباري | توفي يوم الأحد رئيس وزراء ليبيا الأسبق محمود جبريل بعد أيام قليلة من إصابته بفيروس “كورونا” المستجد خلال تواجده في مصر.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن مصدر ليبي مطلع تأكيده وفاة الدكتور محمود جبريل، رئيس وزراء ليبيا الأسبق، رئيس تحالف القوى الوطنية الليبي، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب المصدر فإنّ رئيس تحالف القوى الوطنية الليبي محمود جبريل قد توفى بسبب إصابته بفيروس كورونا بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية، وذلك بعد الإعلان عن دخوله المستشفى يوم 27 مارس الماضي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ولفتت “اليوم السابع” إلى أنّ الدكتور محمود جبريل كان يعاني من مشكلات في القلب؛ وهو ما تسبب في تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقد أكّدت صفحة الدكتور جبريل الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نبأ وفاته.

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للدكتور محمود جبريل‎ am Sonntag, 5. April 2020

وكان تحالف القوى الوطنية، أعلن يوم الخميس الماضي، إصابة رئيسه الدكتور محمود جبريل (68 عامًا) بفيروس كورونا المستجد.

وكتب التحالف على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنّ “نتيجة تحليل فيروس كورونا المستجد لرئيس تحالف القوى الوطنية د. محمود جبريل (إيجابية)، وهو في حالة مستقرة ويتماثل للشفاء”.

يشار إلى أنّ جبريل قد تولّى منصب رئيس الوزراء في المجلس الانتقالي الليبي، الذي تأسس بعد إسقاط نظام معمر القذافي، منذ 5 مارس 2011 وحتى 23 أكتوبر 2011، كما عمل أيضا وزيرًا للعلاقات الدولية، وهو كذلك أمين مجلس التخطيط الوطني السابق في ليبيا.

ولقيت إصابة الدكتور محمود جبريل اهتمامًا واسعًا من وسائل الإعلام والمسؤولين الليبيين حيث تواصل وزير خارجية حكومة الوفاق مع السفارة الليبية في مصر، كما تواصل رئيس الأركان العامة في ميلشيات حفتر الفريق عبد الرازق الناظوري مع الجانب المصري لتسهيل علاجه، واهتمام مدير منظمة الصحة العالمية في مصر بالحالة شخصيًا والسير في بروتوكول علاج من الصين، لكن الموت كان أقوى وأكبر من جهد الأطباء في إنقاذ حياة الدكتور محمود جبريل.

وعُرف عن الدكتور جبريل طيلة حياته المهنية والسياسية طيبته وخلقه الرفيع وتنزهه عن الخلافات الشخصية وترفعه عن أي صراعات وعدم حمل الضغينة على أي شخص.

اقرأ أيضًا |

أزمة ليبيا: “الحملة الدولية” تدعو الأمم المتحدة لمعاقبة الإمارات

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *