Type to search

رئيسي مشاهير مصر

وفاة النجم المصري عزت أبو عوف

عبد المالك
Share
وفاة عزت أبو عوف

القاهرة – الشرق الإخباري | توفي في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين (1 يوليو) النجم المصري القدير عزت أبو عوف ، بعد صراع طويل مع أمراض في القلب والكبد.

وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي إن الفنان أبو عوف توفي صباح اليوم عن عمر يناهز 71 عامًا، بحسب ما نقلت مواقع إلكترونية إخبارية مصرية.

وكانت تقارير محلية كشفت قبل في بداية شهر يونيو/حزيران المنصرم أن النجم المصري الشهير أبو عوف يتلقى علاجًا صحيًا داخل إحدى مستشفيات في حي المهندسين بالعاصمة المصرية القاهرة، فيما لم تكشف طبيعة أزمته الصحية آنذاك.

وفي تلك الفترة، قالت مها أبو عوف، شقيقة الفنان الراحل، إن حالة شقيقها حرجة جدًا، موضحة أنّه ما زال يرقد داخل العناية المركّزة في إحدى المستشفيات المصرية الخاصة.

وخلال إعلانات شهر رمضان المبارك الماضي، ظهر الفنان أبو عوف في إحدى الإعلانات التلفزيونية، فيما كانت آخر أعماله الفنّية مسلسل “الأب الروحي 2″، للمخرج تامر حمزة.

واشتهر الراحل أبو عوف بأدواره المتنوعة عبر مسيرة فنية حافلة وطويلة، والتي تراوحت بين الكوميديا والشر، فضلا عن إسهامات موسيقية في بداية حياته الفنية مع فريق “فور إم” الذي جمعه لسنوات مع شقيقاته الأربعة.

وتعتبر أفلام “آيس كريم في جليم”، و”طيور الظلام”، و”واحد من الناس”، و”عودة الندلة”، و”عبود على الحدود”، و”بخيت وعديلة 2″، وغيرها، من أشهر أعمال عزت أبو عوف .

وتألق الفنان الراحل في أعمال تلفزيونية أخرى بينها “هوانم جاردن سيتي” و”زيزينيا” و”نصف ربيع الآخر”.

يذكر أن عزت أبو عوف هو من مواليد 21 أغسطس 1948، في مدينة القاهرة، وقد تخرج من كلية الطب، أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته.

كما بدأ أبو عوف مسيرته الفنية في التمثيل عام 1992 وقد ساعد العديد من المطربين في السينما وغيرها، كما أنّه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو ووالد المخرجة المصرية مريم أبو عوف.

ويعتبر الفنان الراحل هو من اكتشف المطرب محمد فؤاد ، الذي نعاه في منشور على صفحته الشخصية بموقع “انستقرام” قائلًا : إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحمة الله عليك يا أعز وأغلى الناس.. رحمة الله عليك يا من كنت أطيب قلب وأخلص وأوفى صديق رحمة الله عليك يا أستاذي العزيز نسأل الله العظيم الرحمن الرحيم أن يدخلك جنات النعيم وأن يسكنك الفردوس الأعلى من الجنة.. وداعا يا دكتور عزت أبوعوف”.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *