Type to search

الخليج العربي رئيسي

وسط انهيار الإمارات، أبو ظبي تنهار وتلجأ الحكومة لبيع أصول عقارية!

عبد المالك
Share
صندوق استثمار

لجأت إمارة أبو ظبي إلى بيع أصولا عقارية في ظل تصاعد أزمة اقتصاد الإمارات جراء تراجع عائدات النفط والأضرار الناجمة عن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد بحسب ما كشفت مصادر لوكالة بلومبرغ الأمريكية، وذكرت الوكالة أن شركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق استثمار تابع لحكومة أبوظبي، تدرس بيع مركز تجاري وأصول عقارية أخرى، في الوقت الذي تواجه فيه الإمارة ضغوطاً مالية متزايدة.

وأوردت الوكالة أن شركة مبادلة تدرس بيع جاليريا مول في جزيرة المارية، وكذلك سوق أبوظبي العالمي لشركة الدار العقارية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية”، كما أنها قد تبيع بعض المباني السكنية في العاصمة الإماراتية.

وأشار مصدر مقرب من صندوق استثمار ، إلى أن المحادثات لا تزال بشأن الصفقة في مراحل مبكرة، علما أن شركة مبادلة كانت بدأت في مايو/ أيار الماضي محادثات مع بنوك بخصوص إصدار سندات دولارية (أدوات دين) للحصول على سيولة مالية، وسط انخفاض أسعار النفط لمستوى تاريخي وتفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من يونيو/ حزيران الجاري، توقع البنك الدولي أن ينكمش اقتصاد الإمارات بنسبة 4.3% خلال العام الجاري 2020. والإمارات أحد أكبر منتجي النفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بنحو ثلاثة ملايين برميل يومياً.

ووفق تقرير حديث صادر عن وكالة موديز للتصنيف الائتماني العالمية، فإن تأثير جائحة كورونا غير المباشر على النمو العالمي والتجارة الدولية يشكل صدمة كبيرة للنمو الاقتصادي في الإمارات.

وتوقعت موديز أن تعاني الإمارات من انكماش حاد، كما رسمت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني العالمية في تقرير حديث صورة قاتمة للاقتصاد في أبوظبي، ورجحت في تقرير لها نهاية مايو/ أيار الماضي، أن يقفز العجز المالي خلال 2020 إلى 40 ضعف المستويات المسجلة العام الماضي.

المصدر: إمارات ليكس

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *