Type to search

وزير أفغاني سابق يصبح عامل لتوصيل الطعام في ألمانيا

رئيسي منوعات

وزير أفغاني سابق يصبح عامل لتوصيل الطعام في ألمانيا

alsharq
Share

ذكرت صحيفة ألمانية، أن وزير الاتصالات والتكنولوجيا الأفغاني السابق سيد أحمد سادات (50 عاماً) يعمل عامل توصيل طلبات الطعام على دراجة هوائية في مدينة لايبزيغ الألمانية.

وذكرت صحيفة ” لايبزيغ فولكسزيتونغ” أن سادات انتقل إلى لايبزيغ في ديسمبر/كانون الأول عام 2020، بعد تخليه عن الحقيبة الوزارية في عهد الرئيس آنذاك أشرف غني (72 عاماً).

وأوضح سادات الذي اختار طريقه قبل شهور من سيطرة “طالبان” على كابول أنه يعيش الآن حياة بسيطة يكتنفها الأمان، مضيفاً “أنا سعيد في لايبزيغ، أريد أن أدخر المال لدخول دورة اللغة الألمانية”.

ووفقاً له، فقد تقدم بطلبات لعدة وظائف دون أن يحصل حتى الآن على رد. ولأنه عمل في سلك الاتصالات سابقاً قال “حلمي الآن العمل في شركة اتصالات ألمانية”.

وسيطرة حركة طالبان على كامل أفغانستان، في عمليات عسكرية متتالية وصلت ذروتها في 15 أغسطس/ آب حين أحكمت سيطرتها على العاصمة كابول. لتعلن نهاية حرب طويلة، بدأها الأميركيون وحلف شمال الأطلسي قبل عشرين عاماً، لإسقاط “طالبان” نفسها من الحكم، عقب اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول 2011.

سيطرت حركة طالبان على أفغانستان، بعد ما يقرب من 20 عاماً على الإطاحة بها من قبل تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة.

وشجعهم انسحاب القوات الأمريكية على التقدم بوتيرة أسرع، وهم الآن يسيطرون على جميع المدن الرئيسية، بما في ذلك العاصمة كابل.

وسيطر مقاتلو طالبان في وقت متأخر من يوم السبت 14 أغسطس/آب على مزار شريف، آخر معقل للحكومة الأفغانية في شمال أفغانستان التي كانت لا تزال تحت سيطرة الحكومة.

وفي 15 أغسطس/آب، سيطروا على مدينة جلال أباد شرقي كابل لتنضم إلى المدن الرئيسية الأخرى الخاضعة لسيطرة طالبان مثل قندهار وهرات.

وتقوم طالبان الآن بجباية الرسوم الجمركية على البضائع التي تدخل البلاد عبر المعابر التي تسيطر عليها، رغم عدم وضوح قيمة المبالغ التي تجبيها بشكل دقيق، إلا أن حجم التجارة قد انخفض بسبب القتال الدائر في المنطقة.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *